الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- فعالية تضامنية واسعة مع الاسرى في طولكرم

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 15:05 )
فيديو- فعالية تضامنية واسعة مع الاسرى في طولكرم
طولكرم - معا - اعتصم العشرات من أهالي الأسرى في طولكرم يوم الثلاثاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم بحضور ومشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر وقادة وأفراد المؤسسة الأمنية في المحافظة ومؤسسات وفعاليات المحافظة وفصائل العمل الوطني تضامنا مع الأسرى ضمن فعالياتهم الأسبوعية.
وكانت النداءات في طولكرم مطالبة بالوقوف تضامنا مع الأسير منصور شريم من طولكرم والذي تم الإعتداء عليه وعزله إنفراديا هو وإخوان له قبل حوالي أسبوع في سجن نفحة الصحراوي، والأسير كريم يونس أقدم أسير والمعتقل منذ 35 عاما.

وطالبت والدة الأسير منصور شريم كافة المسؤولين والمعنيين بقضية الأسرى بالنظر بجدية بقضية إبنها المعزول وكافة الأسرى، والتدخل من أجل إنهاء معاناتهم، وتحديدا الأسرى في العزل الإنفرادي والممنوعين من الزيارات، وطالبت بتدخل المحامين من أجل طمأنة الأهالي على أبنائهم.

بدوره أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أن هذه الوقفة هي عرف اعتاد عليه أهالي المحافظة لنصرة الأسرى، مستنكرا ما حدث من قمع واعتداءات بحق الأسير شريم وإخوانه المعتقلين، وشدد على أهمية الوقوف بجدية مع قضية الأسرى، وقال ان شعبنا الفلسطيني سيبقى صامد، والمعتقلين كانوا في الصفوف الامامية النضالية.

من جانبه قال مؤيد شعبان عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن هذه الممارسات والهجمات متكررة وهمجية بحق أسرانا الأبطال وتحديدا منصور شريم وثائر حماد وعزلهم الانفرادي، وأن أهالي طولكرم وحركة فتح وقفوا اليوم ليقولوا كلمتهم في هذا الموضوع وليقولوا لحكومة نتنياهو أن الأسرى ليسوا لوحدهم، وأن شعبنا معهم حتى رفع الظلم والقهر عنهم.

يذكر أن الأسير منصور شريم هو من طولكرم وكان قد اعتقل بتاريخ 22-11-2002 ومحكوم 14 مؤبدا و50 عاما، والأسير ثائر حماد الملقب بـ " قناص عيون الحرامية" والمعتقل بتاريخ 2-10-2004 محكوم 11 مؤبدا، والأسير كريم يونس وهو أقدم أسير ومعتقل منذ 35 عاما من تاريخ 6-1-1983.








اعداد: عامر ابو عامر