الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عيطة:نجاح اجتماع التحضيرية مقدمة لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 15:24 )
ابو عيطة:نجاح اجتماع التحضيرية مقدمة لانهاء الانقسام

غزة-معا- رفض الناطق باسم حركة فتح الدكتور فايز ابو عيطة وضع شروط مسبقة لإنجاح اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت مؤكدا أن نجاح هذه الاجتماعات ستكون مقدمة حقيقية وجادة لإنهاء الانقسام.

وقال ابو عيطة في حديث لمراسلة "معا" :"من غير المقبول أن يكون هناك شروط مسبقة غير مفيدة وعرقلة لإنجاح الحوار الذي يجري اليوم وغدا في بيروت"داعيا لإعطاء فرصة لاجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني.

وأعرب أبو عيطة عن أمله أن تنجح اللجنة التحضيرية في التحضير والتجهيز والتوافق على كل القضايا المختلف عليها قبيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لأن انعقاده بات ضرورة ملحة لمواجهة كل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

واعتبر أبو عيطة حضور جميع الفصائل لاجتماع المجلس الوطني مؤشر نجاح للاجتماع مشددا أن المطلوب من الجميع إبداء ليونة وان يكون الأمر بعيد عن موضوع والمحاصصة بل يكون في اتجاه تحقيق الوحدة وان يكون المجلس الوطني مقدمة لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وأيضا للمجلس الوطني في المستقبل.

وأكد أبو عيطة أن اللجنة التحضيرية هي سيدة نفسها وبها كل الفصائل التي ستناقش الأمور بمسئولية معربا عن أمله في التوصل لحلول لكل الخلافات القائمة أو التي يمكن أن تكون محل خلاف أو نقاش بين الفصائل.


وتابع:"نعتقد أن الفصائل تدرك اليوم قبل أي وقت مضى صعوبة الظروف التي تمر بها لقضية الفلسطينية أيضا التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية سواء على المستوى المحلي من أزمات متعاقبة يعاني منها الشعب الفلسطيني أو على المستوى الإقليمي وتعقيدات الأوضاع".