الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المشتركة": هدم بيوت قلنسوة جريمة يرتكبها نتنياهو

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 19:33 )
القدس - معا - قالت القائمة المشتركة ان حملة هدم 11 بيتا على أراض خاصة في مدينة قلنسوة من قبل الحكومة الاسرائيلية، "جريمة نكراء وإعلان حرب على مواطني قلنسوة والجمهور العربي".

وجاء في بيان القائمة وصل معا نسخة عنه: "ان المنطقة والبيوت المستهدفة تتواجد في مراحل التخطيط، إلا ان الحكومة الاسرائيلية وأذرعها سارعت بشكل تظاهري لتنفيذ الهدم، الذي تفاخر به وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي "جلعاد أردان".

وأضافت القائمة المشتركة "أن شن عمليات هدم على المجتمع العربي، يأتي بسبب إخلاء مستوطنة "عمونا" والأزمة التي يعانيها رئيس الحكومة واليمين المتطرف في اسرائيل".

وأكدت ان "حجم الهدم يتناسب طرديا مع عمق التحقيق مع رئيس الوزراء، وعدد البيوت التي تدفع الثمن يرتفع وفق نزوات حكومة اليمين، إضافة للفشل التخطيطي والتقصير الممنهج للمكاتب الحكومية، والمتمثلان بعدم التصديق على مخططات هيكلية وعدم توسيع مناطق نفوذ البلدات العربية، بحسب تص البيان".

واجتمع، اليوم الثلاثاء، نواب القائمة المشتركة وناقشوا التصعيد في الهدم، كما توجهوا لموقع الهدم، وعقدت القائمة بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا، اجتماعا لبحث القضية وتقرر  تقديم اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الاسرائيلية بسبب سياسة هدم البيوت في المجتمع العربي.

وحذرت القائمة المشتركة من استمرار سياسة هدم المنازل العربية، مؤكدة أن الجماهير العربية لن تجلس مكتوفة الأيدي وستحمي حقها في سقف وبيت يأويها.