الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم زيارة لمؤسسة تطوير بيت لحم ومتحف المدينة

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 16:52 )
تربية بيت لحم تنظم زيارة لمؤسسة تطوير بيت لحم ومتحف المدينة
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم زيارة استهدفت مديري مدارس المدن الى صالة عرض مؤسسة تطوير بيت لحم حيث التقى أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم والوفد المرافق بالمهندس مازن كرم المدير العام التنفيذي والاداري لمؤسسة تطوير بيت لحم والمهندس احمد الحفناوي واطلع الوفد على انجازات مؤسسة تطوير بيت لحم لخدمة محافظة بيت لحم وخاصة فيما يتعلق بالحفاظ على التراث العمراني للبلدة القديمة.

بدوره, شدد أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم على اهمية دور مديري المدارس في نشر الوعي وتمكين الطالب من استيعاب ملامح الموروث الفلسطيني الاصيل من خلال تعزيز ثقافة زيارة معارض الفنون والمتاحف لاهميتها في حفظ التراث والثقافة كاحدى مكونات الهوية الوطنية الفلسطينية, داعيا جميع المدارس الى تشجيع زيارة هذه المعالم الوطنية التي نعتز بها في المحافظة.

كما اعرب كرم عن شكره وتقديره لمدير التربية والتعليم وحرصه على تشجيع المدارس لزيارة المعارض الفنية وصالة العرض مبديا استعداده للتعاون الدائم لتنفيذ زيارات مستقبلية لمدارس محافظة بيت لحم.

كما تجول الوفد في معرض الفن التشكيلي في بنك فلسطين الذي يضم اعمال مجموعة من الفنانين الفلسطينيين وقدم السيد جورج الاعمى شرحا مفصلا عن اللوحات الفنية المعروضة. واختتم الوفد زيارته في متحف بيت لحم حيث تم الاطلاع على مقتنيات المتحف الاثرية ورحب انطوني حبش المدير الاقليمي لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية بالحضور مؤكدا على الشراكة والتعاون الدائم مع مديرية التربية والتعليم في العديد من المجالات التي تخدم العملية التعليمية شاكرا جهود قسم العلاقات العامة على تنظيمه للزيارة.