السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يُطلع السفير الأندونيسي على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 18:23 )
رئيس بلدية الخليل يُطلع السفير الأندونيسي على اوضاع المدينة
الخليل - معا- أطلع اليوم رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري السفير الاندونيسي "تغوه وردويو" في فلسطين والاردن والوفد المرافق على انتهاكات الاحتلال في الخليل، وبحث الطرفين سبل التعاون المشترك. جاء ذلك خلال زيارة الوفد لدار بلدية الخليل ، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، مقدماً شرحاً عن تاريخ الخليل ، والتقسيمات العنصرية في المدينة التي فرضها الاحتلال ، مبيناً معاناة المواطنين في المدينة نتيجة انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، مشيراً الى تراجع الوضع الاقتصادي جراء الاغلاقات المتواصلة من قبل سلطات الاحتلال.

وتطرق الدكتور الزعتري، لامكانية توفير الدعم لانشاء مركز مجتمعي فلسطيني اندونيسي في الخليل ، لافتاً لاهمية توطيد العلاقات التجارية ما بين الخليل واندونيسيا ، موضحاً المشاريع التي تعمل على تنفذها البلدية خاصة مشروع الحديقة التكنولوجية ، داعياً اياهم للتعاون في هذا المشروع، شاكراً الشعب والقيادة الاندونيسة على موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني.

من جانبه ، شكر السفير" وردويو " رئيس بلدية الخليل ، معرباً عن سعادته لزيارة الخليل ، مشجعاً الافكار التي طرحها، و مبدياً استعداده لنقل هذه الافكار للجهات المختصة ودراستها .

هذا وتوجه الوفد الضيف برفقة رئيس بلدية الخليل في جولة ميدانية للاطلاع على قطعة الارض المقترحة لانشاء مركز مجتمعي فلسطيني اندونيسي .