الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم قرارات سحب اقامة والغاء معاملة شمل لعائلة الشهيد القنبر

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 19:51 )
تسليم قرارات سحب اقامة والغاء معاملة شمل لعائلة الشهيد القنبر
القدس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال عصر اليوم الثلاثاء، منزل عائلة الشهيد فادي أحمد القنبر، وسلمت عدداً من أفراد عائلته قرارات "الغاء حق الاقامة في القدس والغاء معاملة لم الشمل"، وذلك بعد ساعات من اجتماع لوزير الداخلية الاسرائيلي "أرية درعي" قرر خلاله سحب اقامات والدة الشهيد و12 فردا من عائلته.

وأوضحت عائلة الشهيد فادي القنبر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة واجبرتهم على التجمع في غرفة واحدة، ثم سلمت قرارات "الغاء حق الاقامة في القدس والغاء معاملة لم الشمل"، وشمل القرار حسب العائلة منوة القنبر -والدة الشهيد- سلمت قرار "الغاء حق الاقامة في القدس"، علما أنها تحمل الهوية الاسرائيلية منذ عشرات السنين بعد الموافقة على طلب لم الشمل.

كما سلمت سلطات الاحتلال سهى القنبر قرار "الغاء حق الاقامة في القدس" ولزوجها مراد عويسات قرار "الغاء معاملة لم الشمل"، اضافة الى الغاء معاملة لم الشمل والاقامة لنجليهما (11 عاما- 17 عاماً).

كما سلمت الشاب ضياء عويسات 21 عاماً – ابن السيدة هند شقيقة الشهيد- قرار"الغاء معاملة لم الشمل والاقامة".

وسلمت سلطات الاحتلال منال القنبر- زوجة سامي شقيق الشهيد- قرار "الغاء معاملة لم الشمل والاقامة".

وأوضحت العائلة أن سلطات الاحتلال استدعت المذكورين أعلاه للحضور الى مقر الداخلية صباح غد.

واتخذ وزير الداخلية درعي قرارات سحب الإقامات من أفراد عائلة الشهيد في أعقاب مشاورات مع مسؤولين في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) وفي سلطة السكان والهجرة ومع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وبدعم منه.

وأضافت عائلة الشهيد القنبر أن سلطات الاحتلال سلمت قرارات مماثلة مساء اليوم لخمسة من أبناء حسين القنبر -عم الشهيد- وهم صلاح وأحمد ومحمد وزكريا ويونس القنبر، وطالبتهم بالحضور الى وزارة الداخلية.

كما استدعت سلطات الاحتلال أربعة آخرين من أبناء عم الشهيد لوزارة الداخلية الشهر القادم.

ورفضت وزارة الداخلية اليوم تجديد اقامات اثنين من أولاد أعمام الشهيد القنبر لدى توجههما الى وزارة الداخلية.