الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال يعقد ورشة تدريبية لمشروع "نت ميد"

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 18:03 )
مجلس الشمال يعقد ورشة تدريبية لمشروع "نت ميد"
الفارعة – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد مجلس الشمال للشباب والرياضة ورشة تدريبية استكمالا لمشروع "نت ميد" برعاية (اليونسكو) بإشراف مدير دائرة الشؤون الشبابية في المجلس، عبد الله برهم، ورئيس قسم المعسكرات في الدائرة نضال حكيم.

ورحب عبد الله برهم بالحضور وتحدث عن أهمية الدورة لفئة الشباب لتوعيتهم وبناء قدراتهم وتعزيز دورهم في ست محافظات هي: جنين، طوباس، قلقيلية، نابلس، طولكرم، سلفيت، من اجل تأهيل الشباب كي يقوموا بدورهم في تدريب عشرين شابا وفتاة، ضمن 20 ورشة تدريبية مدة كل منها أربع ساعات.
وناقش المتدربون موضوع التمكين الاقتصادي، واشتمل على تعليم مهارة التسويق والتعريف عن الذات وكيفية كتابة السيرة الذاتية، وإرشادات أخرى.
وتناول المحور الثاني المشاركة المجتمعية والسياسية، وشدد برهم على أهمية المبادرة والعمل التطوعي، والتحديات التي تواجهها وانعكاسات التطوع على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتطرق الى المشاكل الانتخابية وكيفية التعامل معها وعلى ضرورة إلمام الشباب بالمعرفة المطلوبة عن العملية الانتخابية لضمان مشاركة فعالة لدى الشباب .

وعرض المحور الثالث موضوع الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وشرح مدير دائرة الشؤون الشبابية أنواع مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامها بمهارة لأهداف سياسية واجتماعية وأثرها في تنمية قدرات الفرد والمجتمع.
وعبر عدي الطنيب عن سعادته لمشاركته في الدورة، مشيرا الى انها تساهم في صقل شخصية الشباب وزيادة الثقة بأنفسهم، وشكر القائمين على تنوع المواضيع وأهميتها.