الأخــبــــــار
  1. الشؤون المدنية: الاحتلال يفك الحصار عن قرية دير ابو مشعل الليلة
  2. انتخاب فلسطين نائبا لرئيس اجتماع الدول للقضاء على التمييز العنصري
  3. يهود بارك: نتنياهو مستعد ان يعرض اسرائيل للخطر مقابل بقائه على الكرسي
  4. الرئيس يؤكد على أهمية الغاء اللجنة الادارية بغزة
  5. الرئيس يهاتف جريس فريج معزيا بوفاة نجله
  6. مصرع شاب متأثرا باصابته إثر حريق اندلع في منزله بكفر عقب جنوب رام الله
  7. المفتي: صلاة عيد الفطر الساعة 6:10 صباحا
  8. التربية تعلن انتهاء امتحان الثانوية العامة
  9. وزير الصحة: القدس على رأس أولوياتنا ودعم مشافيها واجب وطني
  10. الصحة تحذر من المفرقعات وبنادق الخرز في العيد
  11. هيئة البترول تغلق احدى محطات المحروقات في محافظة قلقيلية
  12. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من الضفة بينهم محرر
  13. مهنا: سيتم فتح معبر كرم ابو سالم غدا استثنائيا لدخول المحروقات إلى غزة
  14. ليبرمان: يجب التوصل الى سلام اقليمي قبل السلام مع الفلسطينيين
  15. ليبرمان: أبو مازن يعمل على زيادة الضغط على حماس لجرها لحرب مع إسرائيل
  16. زهافا جالئون:نتنياهو كذب على المبعوث الامريكي فهو لا يؤمن بحل الدولتين
  17. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق جباليا
  18. الاحتلال يغلق سدة الفحص ويعتقل مواطنا من دورا
  19. مصرع مسنة وحفيدها وإصابة نجلها بانفجار أنبوبة غاز بمنزل جنوب مدينة غزة
  20. أمريكا تقول إنها تأسف لإلغاء روسيا اجتماعا دبلوماسيا

مؤسسة قادر والتربية تكرمان مدارس الجنوب لدمج ذوي الاعاقة في التعليم

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 19:59 )
الخليل- معا- نظمت مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية وايسبو الايطاليةبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي الاحتفال الختامي لمسابقة المدارس الأولى "تعزيز حقوق الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم" بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد ومديرة الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي كريستينا ناتولي.

ورحب الاستاذ عاطف الجمل مدير مديرية تربية الخليل بالحضور مؤكدا على اهمية العمل في تلبية احتياجات الطلبة ذوي الاعاقة في مدارس التربية والتعليم، وضرورة تعزيز هؤلاء الطلبة وخاصة في محافظة الخليل.

كما رحب محافظ محافظة الخليل كامل حميد بالحضور وهنآ المدارس على انجازها وجهودها، وأثنى على دور مؤسسة قادر والشركاء والممولين الإيطاليين لما يقدمونه من دعم للطلبة وللمؤسسات التي تعنى بشؤون ذوي الاعاقة، إضافة إلى ضرورة تظافر الجهود لدعم فئة ذوي الاعاقة وبان هذه المسيرة هي خطوة في طريق التحرر لأنه ذوي الاعاقة جزءا لا يتجزأ من ابناء الشعب الفلسطيني الذي ما زال يقبع تحت الاحتلال.

وقامت لنا بندك مدير عام مؤسسة قادر بشكر الحضور والمدارس التي شاركت في المسابقة والتأكيد على اهمية التعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، واشادت في كلمتها إلى الدور المهم والاستراتيجي الذي تلعبه الوزارة في إطار مساعيها في دمج الطلبة ذوي الاعاقة في التعليم وفي تطبيق سياسة التعليم الشمولي والاسهام في رفع نسبة الطلبة المتعلمين من فئة ذوي الاعاقة. 

وبدورها تحدثت السيدة كرستينا ناتولي مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي عن ايمانهم بأهمية العمل على تلبية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مشيرة إلى انضمام فلسطين إلى الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العام 2014 وضرورة التعاون فيما بين كلفة الأطراف للعمل على الإلتزام بلإتفاقية الدولية، كما أكدت على إهتمام الحكومة الإيطالية بهذا القطاع على تقدريرها للدور الذي تقوم به مؤسسة أيسبو الإيطالية ومؤسسة قادر للتنمية المجتمعية في هذ المشروع.

هذا وقدم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم شكره لمعلمي المدارس على جهودهم المتميزة في دمج الطلبة ذوي الاعاقة في المجتمع وفي التعليم، وأكد على ان هذه الشريحة تستحق ان يكون لها حضور ليس فقط على مستوى المدارس بل ايضا على المستوى الرسمي والدولي لأن ذلك يعبر عن تقدم الشعب الفلسطيني، وهو نوع من انواع المقاومة التي تقوم على مخاطبة المجتمع الدولي بالعلم والتطور وخاصة عندما يقف الاشخاص ذوي الاعاقة امام العالم ليأخذوا مكانتهم التي يستحقونها. هذا وقد حث د. صيدم مدراء ومعلمي المدارس على بذل المزيد من الجهد لدمج الطلبة ذوي الإعاقة وأعلن أن أي معلم يستطيع دمج أي طالب لديه إعاقة أو ينجح في إرجاعه إلى مقاعد الدرسة بإمكانه الترشح لجائزة التميز والإبداع. كما قدم د. صيدم شكره للحكومة الإيطالية على دعمهم المتواصل لفلسطين وموقف الحكومة الايطالية الداعم للقضية الفلسطينية.

وجدير بالذكر ان احتفال مسابقة المدارس يقام في في إطار مذكرة التعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة قادر للتنمية المجتمعية ضمن "مشروع التنمية الشاملة في التعليم والصحة والحماية" الممول من الحكومة الإيطالية بالشراكة مع مؤسسة إيسبو الإيطالية، حيث شارك في المسابقة ثلاثون مدرسة من محافظتي بيت لحم والخليل، والتي نفذت مبادرات مختلفة تدعم حقوق الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم.

وقد تم تنظيم هذا الحفل من اجل تكريم المدارس المشاركة في المسابقة والإعلان عن المدراس الخمسة الفائزة وهي مدرسة خلة صالح الأساسية المختلطة، مدرسة بنات تل الربيع الاساسية، مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنات، مدرسة ذكور وصايا الرسول الأساسية ومدرسة ذكور الصرة الأساسية، وقد حصلت مدرسة خلة صالح الاساسية من مديرية تربية يطا على الجائزة الأولى.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017