السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي بالجهاد: مستعدون للدخول في المنظمة

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 23:56 )
قيادي بالجهاد: مستعدون للدخول في المنظمة
غزة- معا - قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي اليوم الثلاثاء إن حركته استعدت للدخول في المنظمة والمشاركة فيها على أساس اتفاق القاهرة عام 2005 الذي ينص على إعادة بناء المنظمة على أسس ديمقراطية وسياسية يتم التوافق عليها.

وأضاف الهندي الذي يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية بالملجس الوطني المنعقده في مقر السفارة الفلسطينية ببيروت: إن "إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية مسألة مهمة حتى تصبح مدخلاً لإنهاء الانقسام الفلسطيني. وإذا توافقنا على أسس سياسية وشكل ديمقراطي لإجراء انتخابات مجلس وطني فهذا يكون مدخلا لرسم سياسة للمجلس الوطني الفلسطيني تتناسب مع المرحلة القادمة".

وتابع: "الكل يدرك أن هناك مخاطر كبيرة تعصف بما تبقى من القضية الفلسطينية، وحالة إدارة الظهر والانقسام الموجودة اليوم لا تساعد على أن نحقق أي من الانجازات على الأرض خاصة في الضفة الغربية والقدس، حيث يوجد حملة كبيرة للاستيطان وتهويد القدس ومصادرة الأراضي، ولم يبق أي إمكانية لكي يتشبث البعض بأن هناك اتفاقا سياسيا".

وأردف :"الاتفاق السياسي حولته إسرائيل في الضفة الغربية إلى مناطق معزولة ولا يمكن أن يتم إقامة دولة فلسطينية حتى برؤية المفاوض الفلسطيني الذي دخل الاتفاق على أساسها".

وسرد الهندي قائلا :"من هذا الباب وشعوراً بالمسؤولية وافقنا على أن يتم إعادة بناء المجلس الوطني الفلسطيني في انتخابات حقيقية نزيهة وشفافة في الأماكن التي يمكن إجراء الانتخابات فيها، سواءً داخل غزة أو في الضفة الغربية أو الخارج، والأماكن التي لا يمكن إجراء انتخابات فيها يتم التوافق حول تركيبة المجلس الوطني الفلسطيني داخل هذه المناطق، أما أن يظل يعقد المجلس القديم فهذه مسألة مرفوضة وأيضاً نصر على أن تكون الانتخابات ومقر المجلس في الخارج، لأنه بمثابة مرجعية لكل فلسطيني في كل أماكن تواجده بكافة توجهاته".