السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا شبابيا من نابلس

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 12:13 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا شبابيا من نابلس ضم عددا من نشطاء العمل الاجتماعي والانساني وممثلي عدد من الجمعيات الخيرية في نابلس.
 وقد ضم الوفد ثلاثون شخصا حيث وصلوا الى مدينة القدس في زيارة هادفة للقاء عدد من شخصياتها الوطنية وزيارة مقدساتها والاطلاع عن كثب على اوضاع المدينة المقدسة.
ورحب المطران بالوفد قائلا: "إننا دوما نعبر عن افتخارنا واعتزازنا بنابلس وما قدمته لفلسطين ناهيك عن انها تحتضن جامعة فلسطينية عريقة وشعبها طيب وتتميز نابلس برقي وثقافة ابنائها وكذلك العيش المشترك والتسامح الديني القائم بين كافة مكونات مجتمعها".

وأضاف المطران "أننا سعيدون بوجودكم في مدينة القدس وقد وصلتم اليها رغما عن كل الحواجز والصعاب التي تمنع ابناء الشعب الفلسطيني من الدخول الى المدينة المقدسة".

وتابع: "ان وصولكم اليوم الى القدس هو تأكيد على محبتكم لهذه المدينة وتعلقكم بها باعتبارها حاضنة اهم مقدساتنا وعاصمتنا الروحية والوطنية ، ان زيارتكم اليوم للقدس انما هي رسالة ، رسالة ايمانية انسانية حضارية وطنية تؤكدون خلالها كما يؤكد كل الشعب الفلسطيني بأن القدس لنا ولن نتخلى عنها ونحن متشبثون بها ومتعلقون بمقدساتها وستبقى عاصمتنا الروحية والوطنية شاء من شاء وابى من ابى".

ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات تطال مقدساتها وانسانها ومؤسساتها الوطنية.

وقال "إننا لا يمكننا ان نتحدث عن فلسطين بدون القدس ولا يمكننا ان نتحدث عن القدس بدون فلسطين ، ومسألة القدس بالنسبة الينا هي مسألة غير قابلة للنقاش فلا يمكن لاي فلسطيني ان يتنازل عن هذه المدينة المقدسة التي تحتضن اهم مقدساتنا وهي قبلتنا ومعراجنا الى السماء وهي مدينة السلام والتلاقي بين الاديان".

بدورهم طرح أعضاء الوفد الشبابي على المطران عدة اسئلة واستفسارات وقد اجاب عليها، واختتم اللقاء الذي تم في كنيسة القيامة بأن قدم اعضاء الوفد شكرهم للمطران على استقباله وكلماته ومواقفه مثمنين صراحته ووضوح رؤيته ومعبرين عن تضامنهم وتعاطفهم معه امام ما يتعرض له من ممارسات وسياسات وضغوطات هادفة للنيل من مكانته وحضوره ورسالته ومواقفه الوطنية.