الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- مواطنو ياسوف واسكاكا يشتكون سوء المواصلات

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 12:31 )
فيديو- مواطنو ياسوف واسكاكا يشتكون سوء المواصلات
سلفيت- معا- طالب مواطنو قريتي ياسوف واسكاكا شرق سلفيت، وزارة المواصلات بإيجاد حل لمشكلة خط المواصلات العامة، الذي يربط بين قريتيهم ومدينة نابلس.

واشتكى المواطنون من معاملة سائقي سيارات العمومي الذين يمتنعون عن ايصالهم الى منازلهم ويكتفون بانزالهم على الشارع الرئيس، في ظل عدم توفر المركبات العمومية الخاصة بالقريتين، مما يشكل صعوبة في التنقل من والى مدينة نابلس.

المواطن عبد الله عبد الفتاح قال لـ معا إنه لا توجد سيارات خاصة لياسوف واسكاكا من والى مدينة نابلس، والذهاب اليها يكون من خلال الاتصال على مجمع سلفيت، وهذا يشكل ارهاقا للمواطنين، لان السائقين يفضلون الركاب من مدينة سلفيت وبالتالي تأخير المواطنين من الوصول الى اماكن عملهم في نابلس، أو يكون من خلال الذهاب الى المجمع في سلفيت وهذا مكلف للمواطن.
وأضاف أن الراكب من مدينة سلفيت يدفع 11 شيقلا اذا كان من منزله و9 شواقل من المجمع، بينما القادم من اسكاكا وياسوف يكلفه ثلاثة شواقل ونصف للمجمع ومن ثم 9 شواقل إلى نابلس، بالرغم من أن المسافة بين سلفيت ونابلس تبعد أكثر من المسافة بين اسكاكا وياسوف وبين نابلس.

واضاف عبد الله لم تتوقف معاناتنا عند ذلك الحد، بل تعداه الى سوء معاملة السائقين لنا وعدم ايصالنا الى منازلنا البعيدة عن الشارع الرئيسي وعدم مراعاة الكبار بالعمر وكذلك من لديهم اطفال، بالرغم من طرحنا عليهم اعطاءهم 11 شيقلا بدلا من 9 شواقل.

رئيس مجلس قروي ياسوف حافظ اعبية قال لـ معا ان بلدة ياسوف واسكاكا لا يوجد لهما "بيرمتات" خاصة مما يشكل عبئا على المواطن ويرهقه من ناحية الجهد والوقت والمال.

وأضاف "خاطبنا وزارة المواصلات وهناك قرار باعطائنا بيرمت وقمنا بمخاطبة بلدية نابلس وخصصت موقفا خاصا بالمجمع، ولكن لغاية الان ننتظر تنفيذ قرار الوزارة على ارض الواقع لانه لغاية الان مجرد حبر على ورق".

وقال: "من ناحيتنا سنقوم بعدة خطوات احتجاجية أولها سنعمم على المواطنين بعدم التنقل الى مدينة نابلس من خلال سيارات سلفيت، لذلك نناشد الوزارة بتنفيذ القرار من اجل انهاء معاناة المواطنين في بلدتي ياسوف واسكاكا واعطاء المواطنين ابسط الحقوق".