الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نت كتابي" توزع أجهزة كمبيوتر في يانون "تحت شعار لن تهدم مدارسنا"

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 09:37 )
"نت كتابي" توزع أجهزة كمبيوتر في يانون "تحت شعار لن تهدم مدارسنا"
نابلس- معا- استمراراً لدعمها للطلاب والشباب الفلسطيني وقضاياه المختلفة والمتنوعة، وضمن دورها الثابت والدائم في خدمة الوطن وتثبيت الهوية والحق الفلسطيني، وزعت اليوم مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة نت كتابي مجموعة من الأجهزة التعليمية على طلاب وطالبات مدرسة يانون الأساسية المختلطة جنوب مدينة نابلس.
وتهدف المؤسسة من هذه الخطوة التأكيد على حق طلابنا في التعلم واكتساب المهارات وفق أحدث الطرق التعليمية الحديها وأفضلها، وأيضا للتأكيد على ان مدرسة يانون التي تعاني من الهدم والاحراق والتخريب لن تهدم ولن يهجر طلابنا وقبلها أيضا كانت مدرسة سوسيا في الخليل وغيرها من المدارس لن تهدم او تخرب من قبل الاحتلال مهما تم استهدافها.

من جانبه أكد السيد جواد أبو عون المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية على أهمية هذا الخطوة وضرورة التفاعل الدائم مع المدارس المهمشة والتي تقع في مناطق وتجمعات بعيده نوعا ما عن المركز وبالتالي تكون هدف سهل للمستوطنين والاحتلال لهدمها ومنع الطلاب من اكمال تعليمهم. واكد بان الوقت قد حان للتحول كل المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة لمدارس ذكية تستخدم فيها الأجهزة التعليمية الجديد وأيضا تدريب الطلاب على اليات استخدامها.
وتعمل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة لخدمة الشباب الفلسطيني وقطاع التعليم، حيث يأتي هذا التوقيع استجابة إلى الحاجات التعليمية الضرورية للطلبة الفلسطينيين من مختلف المناطق وخاصة المهمّشة منها.

يعتبر مشروع "نت كتابي" من أهم المشاريع والذي يهدف إلى منح الاطفال والشباب الفلسطينيين فرصة مميزة لامتلاك مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، وذلك من خلال تملكهم لجهاز تعليمي غير ربحي مُزود بالمحتوى الالكتروني التفاعلي والالعاب التعليمية بالإضافة إلى مصادر التعلم المتنوعة، ويصحبها برنامج تدريبي يؤهلهم للتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم.