الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفيفا" يمنح سيكسوال 30 يوماً

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 12/01/2017 الساعة: 15:41 )
"الفيفا" يمنح سيكسوال 30 يوماً
زيوريخ - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - أعطى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مهلة 30 يوماً للوزير الجنوب إفريقي الأسبق، طوكيو سيكسوال، رئيس لجنة الرقابة الدولية على أوضاع كرة القدم الفلسطينية، لتقديم تقريره النهائي تمهيداً لاتخاذ قرار نهائي من المجلس حيال المشكلات التي تواجهها الكرة الفلسطينية بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحقها.

وكان سيكسوال قد قدم يوم الثلاثاء، 10 كانون ثاني/يناير الجاري، تقريره الأولي لمجلس "الفيفا"، الذي عقد في زيوريخ، والذي جاء بعد زيارات ميدانية متعددة لسيكسوال للمنطقة وقف خلالها على كافة الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق عناصر اللعبة في الوطن، على صعيد منع التنقل للرياضيين، واستقبال المعدات والخبراء، والفرق الرياضية، إلى جانب تدمير المنشآت الرياضية ومنع إقامتها، وتعزيز كل ظواهر العنصرية ضد العرب، واستمرار اعتماد الأندية المقامة في المستوطنات غير الشرعية ضمن الدوري الاسرائيلي العام.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السيد جياني انفانتينو، مساء الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اجتماعات مجلس "الفيفا"، إن المجلس استمع للتقرير الأولي من سيكسوال، وأن العمل متواصل من أجل حل كافة المشكلات التي تواجه الكرة الفلسطينية، مؤكداً أن المجلس قرر منح سيكسوال 30 يوماً، لتقديم تقريره النهائي الذي سيتم بناء عليه إصدار قرار نهائي فيما يتعلق بكافة مشكلات الكرة الفلسطينية.

وقال انفانتينو:"نعمل بشكل متواصل على حل كافة المشكلات التي تتابعها لجنة الرقابة وسنعمل من أجل التوصل لحل نهائي بعد استلام تقرير سيكسوال الشهر المُقبل".

وكان اللواء جبريل الرجوب، رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قد دعا الشهر الماضي، "الفيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى ضرورة تحمل مسؤولياتهم ورفع الكرت الأحمر في وجه أندية المستوطنات، عقب صدور قرار مجلس الأمن الذي اعتبر تلك المستوطنات غير شرعية بموجب الاتفاقيات والشرائع الدولية.

وعمل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مخاطبة كافة الإتحادات الوطنية حول العالم من أجل فضح جرائم الإحتلال العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية، وضرورة تضافر كافة الجهود من أجل لجم إسرائيل وإلزامها بتطبيق قوانين "الفيفا" تجاه فلسطين كعضو وطني فاعل في الاتحاد الدولي لكرة القدم.