السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى يطلع مسؤولا في الخارجية التركية على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 17:57 )
أنقرة -معا- أطلع سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، المدير العام لإدارة الشرق الأوسط في الخارجية التركية السفير كرم كراتلي، اليوم الأربعاء، على آخر التطورات السياسية حول القضية الفلسطينية .

وتركز الحديث حول التصريحات المتتالية لأركان الإدارة الأميركية الجديدة حول نقل السفارة الأميركية الى مدينة القدس، معتبرا ذلك -إن تم تنفيذه- تطورا خطيرا وينذر بعواقب جسيمة .

وكان السفير مصطفى، سلم وزارة الخارجية رسالة من الرئيس محمود عباس موجهة الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول الموضوع ذاته.

وتناول الجانبان المؤتمر الدولي للسلام، الذي سيعقد في باريس منتصف الشهر الجاري.

وأكد السفير كراتلي أن موقف تركيا يتطابق مع موقف فلسطين في النظر إلى خطورة موضوع نقل السفارة الاميركية إلى القدس، كما أن تركيا ومن خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي ستتبنى الموقف الذي يخدم قضية فلسطين وحقوق شعبها العادلة .

وفي سياق آخر، استقبل السفير مصطفى، رئيس الهيئة الادارية لمؤسسة وقف صلاح الدين الايوبي، صلاح الدين كوروتكان، والوفد المرافق له، وبحث معه أوجه التعاون بين مؤسستهم والسفارة .

وأعرب كوروتكان عن رغبة المؤسسة واستعدادها للتعاون مع السفارة في المشاركة في النشاطات التعليمية والثقافية وفي مجال الدراســـــــات والابحاث بشكل عام، وما يخص منها سيرة القائد الكبير صلاح الدين الأيوبي.

من جانبه، أشاد مصطفى بمكانه القائد صلاح الدين الأيوبي في قلوب وعقول أبناء الشعب الفلسطيني كمحرر لمدينة القدس، كما أشاد بنشاطات هذه المؤسسة التي تحمل اسمه وتسعى إلى تخليد سيرته وحياته وبطولاته وأعماله العظيمة.

وأكد استعداد السفارة للتعاون بما في ذلك الانخراط في الاعمال التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي، الذي تخطط المؤسسة لإقامته في تركيا في ايلول من العام الجاري.

يذكر ان مؤسسة وقف صلاح الدين لديها فروع في 12 مدينة تركية، وهي تدير اكثر من 20 مدرسة دينية يدرس فيها المئات من الطلاب والطالبات باللغات العربية والتركية والكردية