الأخــبــــــار
  1. إسرائيل تطلق صاروخا استراتيجيا من أحد معسكراتها في منطقة "المركز"
  2. فلسطيني يحصل على المركز الأول للبحث العلمي للشباب بألمانيا
  3. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من بلدة العيسوية في القدس
  4. الطائرات الليبية والمصرية توسع عملياتها في ليبيا
  5. وفاة فتى إثر حادث سير شرق غزة
  6. الطقس: جو حار نسبيا والحرارة اعلى من معدلها السنوي بـ 5 درجات
  7. الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
  8. اللواء عطا الله لقوات الشرطة الخاصة: انا اعتز بجهودكم وانجازاتكم
  9. مقتل مواطن 28 عاما وإصابة 4 آخرين في شجار وقع بمخيم عسكر بنابلس
  10. اعتقال شاب بالخليل بزعم محاولته الطعن
  11. عتيل- تشييع جثمان السفير د.عزمي الدقة
  12. الاسير احمد سعدات: الأسرى صنعوا بإرادتهم الفولاذية ملحمة جديدة
  13. تيسير أبو اسنينه رئيساً لبلدية الخليل والجعبري نائبه
  14. مقتل 8 اشخاص على الاقل بعملية اطلاق نار في امريكا
  15. التربية: قرار المناهج الإسرائيلية في القدس إعلان حرب
  16. الاحتلال يصادق على إقامة مستوطنة جديدة
  17. قراقع: 80% من مطالب الأسرى أنجزت
  18. عودة من قلب تل ابيب: سيأتي يوم ويزول الاحتلال
  19. تغييرات واسعة في طاقم ترامب
  20. استفتاء معا: 70% يعتقدون ان الاضراب حقق الحد الادنى من المطالب

محطات من دورينا

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 18:05 )
بقلم : صادق الخضور

مباراة الرد للعميد شباب الخليل أمام العهد اللبناني مباراة منتظرة، والزحف الجماهيري نقطة تسجّل لرابطة الجماهير التي واصلت الليل بالنهار، وبالانتظار.

العميد ... قادر على العودة من جديد

بعيدا عن المبالغة والتضخيم، وبواقعية يمكن القول: العميد قادر على التعويض، والتأهل للقاء الثاني في الدور التمهيدي لبطولة أندية العرب.

العميد بجهاز فنّي قدير يقوده المحنّك صندوقة، وبوجود كتيبة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، وبإسناد جماهيري من الوطن والأردن، قادر على رسم الابتسامة على محيّا الجماهير العازمة على ترسيخ حقيقة مفادها أن الملعب البيتي يتحقق بالجمهور لا بالمكان فقط، فالجمهور قادر على جعل الملعب الخارجي بيتيا، والجميع يترقّب المشهد المنتظر غدا وسط معطيات تدلل على أن عدد جماهير العميد التي شدّت الرحال صوب العاصمة الأردنية عمّان سيتجاوز الألفي مشجّع.

وبمتابعة إدارية كبيرة وتنظيم رائع واصلت إدارة العميد جهودها، واستنفرت جنودها، وإذا كانت معظم الأحاديث عن إداريين رافقوا البعثة وخطوة هنا أو هناك، فهناك من يستحق الإشادة أيضا لأنه أمّن انتظام اللاعبين قبل البطولة وهو الفارس بلال عاشور عضو مجلس إدارة العميد وأمين الصندوق الذي بذل جهدا خارقا تحت ضغط الوقت وضغط اللاعبين، لكنه ظل بمنأى عن الإشادة رغم أنه يستحق الإشادة، فالرجل- والحقّ يُقال- تدارك بمعيّة أوفياء العميد ما كان يهدّد مشاركة العميد، ودوره لا يقل عن دور أي رعاية أو إسناد تم.

العميد مساء الخميس قادر على الإبداع والإمتاع والإقناع، وواثقون نحن من ذلك، وكلنا أمل أن يكون هناك تركيز على الحضور الجماهيري في ظاهرة قد لا تتوافر لأكثر الأندية العربية ألقابا، فكل التقدير لجماهير العميد التي تبرهن من جديد أنها رقم صعب، وأنها تواقّة لرؤية العميد في المحافل العربية، على أمل اكتمال المعادلة والتأهل لاحقا للمعترك الآسيوي حين يبدأ العميد اللتصفيات المؤهلة لكأس الاتحاد الآسيوي.

لاعبو العميد على موعد مع تجديد العهد وتحديدا أمام العهد، باستلهام واضح لما ردّده الشهيد القائد ياسر عرفات رحمه الله، مرارا وتكرارا: "العهد هو العهد". واستحضار هذه الروح من العهد مع الوطن هو الكفيل بتجاوز فريق العهد اللبناني.

لجماهير العميد ولاعبيه نقول كما قال الرئيس محمود عباس حفظه الله:" ارفعوا رؤوسكم، فأنتم فلسطينيون"، ونضيف إليها: فأنتم شبابيون، واثقون، وعلى العهد ماضون، فمن رحاب الخليل، ومن فلسطين ينطلق العميد في رحلة البحث عن مكانة رياضية تليق بتضحيات أبناء شعبنا.

رقم قياسي يتطلّب التوثيق!

في مباراة بني نعيم ودار صلاح ضمن دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب، وخلال الجولة الأولى من إياب الدوري خلال الأسبوع المنصرم؛ استطاع اللاعب مجد ناصر حراحشة من فريق شباب بني نعيم تسجيل هدف لصالح فريقه في الثانية الخامسة من عمر اللقاء ليكون الهدف-حسب علمي- هو الأسرع على مستوى الدوريات الرسمية محليا وعربيا، وقد يكون دوليا.

هذا الهدف ووأعني توقيته يستحق التوثيق في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وكان يستوجب إبرازه إعلاميا من خلال الدوائر الإعلامية للأندية وللاتحادات.

هدف في زمن قياسي، ولاعب يستحق تسليط الضوء عليه، وما دام الهدف في مباراة رسمية ضمن مسابقة رسمية، فهو يستحق الإدراج، والاهتمام الذي يبرز ما حفل به من خصوصيّة.

بالتوفيق للاعب، وبانتظار من يبادر لتسليط الضوء على ما تحقق في غمرة انشغال كثير من المواقع بالحديث عن صفقات وانتقالات هنا وهناك دون اتضاح الصورة نهائيا عن معالم دوري المحترفين والمحترفين جزئي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017