الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع وفد ياباني تعزيز علاقات التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 20:44 )
رام الله-معا -  بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الأربعاء، مع وفد ياباني برئاسة مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية اليابانية "جون نانازاوي" سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشترك.
وأكدت الوزيرة عودة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، بحضور سفير اليابان لدى دولة فلسطين، على أهمية الدعم الياباني في تطوير الاقتصاد الفلسطيني من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج الإستراتيجية وفي مقدمتها دعم منطقة أريحا الصناعية الزراعية التي تعد شاهداً حقيقاً على عمق العلاقة والصداقة بين الشعبين الفلسطيني والياباني، بحسب تعبير الوزيرة عودة.
واستعرض الجانبان أخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالمنطقة الصناعية وإمكانيات تشجيع الاستثمار فيها، حيث بينت الوزيرة ان عددا من المصانع القائمة في مدينة أريحا الصناعية الزراعية باشرت العمل ووفرت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، مؤكدة على أهمية تسهيل عملية تصدير المنتجات من خلال شق طريق مباشرة بين المنطقة الصناعية والأردن.

بدوره اكد الجانب الياباني على موقف بلاده الداعم للاقتصاد الفلسطيني والساعي لتصميم مزيد من البرامج التنموية، لافتاً إلى أهمية تنسيق الجهود المشتركة لتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين. ​