الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"آيفون" السلاح المتنكر يثير الذعر في أوروبا

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 23:56 )
"آيفون" السلاح المتنكر يثير الذعر في أوروبا
بيت لحم- معا- رفعت الشرطة الأوربية استعداداتها إلى حالة التأهب، لوصول أي واردات غير قانونية من "مسدس آيفون" الذي يوصف بالسلاح المتنكر، إذ أنه على هيئة الهاتف الذكي الذي صنعته شركة أبل.

وأعلنت الشرطة البلجيكية، مطلع الأسبوع تأهبها الكامل وأصدرت تنبيهات بشأن هذا المسدس، مؤكدة عدم عثورها على أي نسخ له في الشارع، إلا أنها تتوقع وصوله قريبا إلى شوارع أوروبا.

وترى الشرطة أن الكابوس الحقيقي هو المبيعات غير الشرعية للمسدس في وقت تكافح فيه الشرطة الأوروبية التهديدات الإرهابية، حيث يبلغ قيمة المسدس 395 دولارا، أي أقل بكثير من ثمن الآيفون الأصلي الذي يبلغ نحو 600 دولار تقريبا.

وأعلنت الشركة المصنعة للمسدس في مينيسوتا، تلقيها 12 ألف طلب حتى الآن، وقال رئيسها التنفيذي كيرك كجيلبرغ، إنه أصبح من الضروري حمل الأسلحة هذه الأيام، لكن حملها في مكان مثل محل العمل قد يصبح غير مريح للآخرين، مشيرا إلى أنه لتفادي كل ذلك يتم إعطاء الناس فرصة لإخفائه.

ويتميز السلاح الجديد بسهولة طيه، ليصبح تماما على هيئة الهاتف الشهير، وسيتم طرحه للبيع في أمريكا في غضون أسابيع قليلة، وفي نقرة واحدة يفتح المسدس للتصويب مع خاصية الليزر، وذلك بحسب ما ورد على موقع “التايمز” الإلكتروني.