الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إعلام" يستعرض "العنصرية والتحريض" أمام النواب العرب

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 14/01/2017 الساعة: 18:18 )
"إعلام" يستعرض "العنصرية والتحريض" أمام النواب العرب

حيفا- معا- ضمن مساعي مركز "إعلام" في زيادة النجاعة والاستفادة من المشاريع التي يديرها المركز، وذلك من خلال التواصل مع شرائح مختلفة من المجتمع وإجراء مسح إحتياجات، التقى هذا الأسبوع قسم من طاقم مركز "إعلام" بالنواب العرب في القائمة المشتركة وذلك خلال جلسة القائمة الأسبوعية.
وشارك في اللقاء ممثلا عن مركز "إعلام" كل من بروفسور أمل جمّال- مدير المركز وخلود مصالحة- مركزة المشاريع فيما شارك النواب العرب من المشتركة جميعهم.
واستعرض البروفسور أمل جمّال أمام النواب من المشتركة بداية عمل مركز "إعلام" متطرقًا إلى بحث نوعيّ اشار إلى أداء القائمة المشتركة وحضورها في الإعلام الإسرائيلي فيما بعد الانتخابات.


وأوضح جمال في هذا السياق إلى قوة المشتركة وحضورها إعلاميًا وفق البحث إلا أنه شدد أنّ هذا الظهور سلبي وفي قضايا عينية.
وفي سياق التغطية الإعلامية تطرق بروفسور جمّال إلى مشروع الرصد والعنصرية الذي يديره مركز "إعلام" منذ عام 2010 والذي خلص إلى نتائج مهمة منها التحريض الأرعن للإعلام الإسرائيلي على النواب العرب عامة، وعلى النواب حنين زعبي من التجمع الوطني الديمقراطيّ ود. احمد طيبي من القائمة العربية للتغيير خاصةً.
وأوضح جمّال ان المشروع كان قد أصدر تقريرًا ناقش أنماط وأساليب التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية المركزية ضد الفلسطينيين والعرب كمًا وكيفًا، ويعتمد على رصد شامل للصحف المركزية "هآرتس"، "يديعوت أحرونوت" و"يسرائيل هيوم"؛ والصحف الدينية "هموديع"، "يتد نأمان" و"ماكور ريشون"؛ مواقع الانترنت "واي نت"، "ان آر جي"، و"ان أف سي"؛ المواقع الدينية "حدريه حرديم" و "كيكار هشبات"؛ إذاعتي "ريشت بيت" و "غالي تساهل"؛ القنوات التلفزيونية "القنال الأولى"، "القنال الثانية" و "القنال العاشرة".