الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

حسن الصيني: حجارة فلسطين زينت بيوت اغنياء الصين

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 12/01/2017 الساعة: 08:38 )
حسن الصيني: حجارة فلسطين زينت بيوت اغنياء الصين

الخليل-معا- "شكرا لفلسطين، التي اضافت حجارتها تقليدا جديدا للمعماريين والمهندسين الصينيين واتاحت لهم تزيين بيوت اغنياء الصين". هذا ما قاله " زووي سو" تاجر حجارة.

واضاف:" للحجر الفلسطيني خصائص كثيرة من حيث الجمال والصلابة، وخاصة تلك التي يتم استخراجها من مقالع تفوح، انها رائعة بكل المقاييس".

واستطرد قائلا:" خلال الفترة الاخيرة وبفضل خصائص حجارة الخليل، بدأ المهندسون والمعماريون بتفضيله واستخدامه لاضفاء الجمالية والتميز على بيوت الأغنياء".

ولارضاء الزبون كما يقول "سو" او حسن :" احرص على الحضور للخليل ومشاهدة الحجارة في مقالعها واتابع مراحل استخراجها وتصميمها من حيث الابعاد المطلوبة، وبعد التأكد من جهوزية كل شيء اعود للصين، وانا سعيد بالعمل مع الاصدقاء والاخوة في الخليل".

واستطرد قائلا:" الحجر الفلسطيني بجمالياته المتعددة جذب مهندسينا الصينيين ، واتوقع ان يصبح الحجر طرازاً لتجميل البيوت والمباني الهامة في الصين خلال العام الحالي، وقد زاد الطلب عليه خلال الفترة الماضية".

بدأ "سو" عمله في شراء حجارة البناء من مقالع ومحاجر الخليل قبل عدة سنوات، و نظرا لصعوبة لفظ الاسماء الصينية باللغة العربية، فقد أطلق صاحب مقلع للحجارة في الخليل على " زووي سو" حسن، وكان ذلك قبل عدة سنوات.

وقال منسق العلاقات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محي الدين سيد احمد :" تعرفت على حسن قبل عدة سنوات، حينما كان يأتي لشراء الحجارة مع احد تجار الصين، قمنا بتعليمه بعض الكلمات باللغة العربية واليوم أصبح يتحدث مثلنا ولكن بلهجة صينية، ولكم ان تتخيلوا صيني يتحدث العربية بلهجة صينية، وبلكنة خليلية، نحن نحبه وكثيرا ما نمرح معه".

ويضيف:" حدث خلاف بين اصحاب المحاجر وبين معلم حسن ، ولانهم يحبون حسن صاحب الوجهه البشوش اطلقوا عليه اسم حسن لبشاشة وجهه، اتصلوا به وطلبوا منه ان يسوق الحجر الفلسطيني في الصين، وقاموا بدعمه في ذلك وتذليل العقبات امامه، واليوم يمتلك شركة صينية كبيرة تسوق الحجر الفلسطيني في الصين".

وقال سيد احمد :" نشكر حسن الذي استطاع ايصال حجارتنا للصين والتي زينت وتجمل بيوت اغنياء الصين، وهذا شيء رائع".