الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممرضو بيت لحم يحتجون رفضا لـلاعتداء على زميلهم

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 12/01/2017 الساعة: 19:35 )
ممرضو بيت لحم يحتجون رفضا لـلاعتداء على زميلهم
بيت لحم - معا- نظم ممرضون من محافظة بيت لحم وقفة احتجاجية أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، اليوم الخميس، على إثر اعتداء تعرض له أحد زملائهم العاملين في المستشفى أمس الأربعاء.
وقال رئيس نقابة التمريض في بيت لحم فراس حجازي لمراسل معا إن نقابات المهن الصحية نظمت هذه الوقفة التي استمرت لمدة ساعتين، بعد اعتداء تعرض له أحد الممرضين من قبل مجموعة خارجة عن القانون، تدعي أن خللا طبيا قد حدث مع أحد اقربائهم المرضى في المستشفى بسبب الممرض.

وطالب حجازي بتطبيق القانون على من قاموا بهذا العمل، وتوفير الأمن والحماية للعاملين في المستشفيات بالتواجد الشرطي، خصوصا بعد تكرار مثل هذه الاعتداءات في الفترة الأخيرة.
ودعا وسائل الإعلام إلى عدم التسرع في نقل الأخبار التي وصفها بـ"المغلوطة"؛ لأنها تتسبب في احداث فوضى في الشارع الفلسطيني.

ودعت نقابات  المهنية الصحية  الى توفير الحماية والأمان للعاملين في المؤسسات الطبية والحفاظ على الممتلكات العامة التي أصبحت تمتهن بشكل يومي. 
 وطالبت في بيان وصل معا باعتقال  كل من يقوم بالاعتداء على الكادر الطبي فوراً و تقديمهم للمحاكمة.
وطالبت المسؤولين في محافظة بيت لحم التدخل العاجل "كل من موقعه إلى وضع حد لهذه الانتهاكات من العابثين بأمن الوطن و المواطن و حماية مؤسساتنا الطبية التي ما زالت تقدم الخدمات الطبية و تعزز صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي. محذرة من اتخاذ إجراءات و خطوات تصعيدية لوضع حد ضد هذه الأفعال".