الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة النايف تطالب النائب العام بالتحقيق في قضية استشهاد نجلها

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 10:17 )
عائلة النايف تطالب النائب العام بالتحقيق في قضية استشهاد نجلها
بيت لحم- معا- قالت عائلة الشهيد عمر النايف إنها تقدمت عبر محاميها ديمتري ماركوفيسكي بالطعن بقرار النيابة العامة البلغارية القاضي بإغلاق ملف قضية استشهاد عمر في مبنى السفارة الفلسطينية في صوفيا بتاريخ 26/2/2016.
وقالت العائلة في بيان وصل معا:" لم ولن نسمح بأن يتم إغلاق ملف القضية دون الوصول إلى المتواطئين والمتورطين حتى إحقاق العدل".
وتابع البيان:" قامت محكمة النقض العليا البلغارية والتي لجأنا اليها بعد أسابيع من تدارس أوراق القضية والتقارير الطبية والجنائية برفض رواية لجنة التحقيق البلغارية جملة وتفصيال مستندة في ذلك الى أدلة عينية وثغرات واضحة في التقرير الطبي الشرعي، وعليه قامت باتخاذ القرار بإعادة فتح ملف القضية من جديد والبدء بتحقيق جاد من خلال تشكيل لجنة خماسية اخرى متخصصة تحت اشراف القضاء البلغاري العالي، وأوصت بفحص التقارير الطبية وإعادة التحقيق مع افراد السفارة وغيرهم من المشتبهين واستخراج جثمان الشهيد وإعادة فحصه من جديد".
وأضاف "أسوة بقرار محكمة النقض البلغارية، نضع النائب العام الدكتور أحمد براك أمام مسؤولياته المهنية والأخلاقية والوطنية".
وطالبت النائب العام الفلسطيني بتشكيل لجنة تحقيق "شريفة متخصصة ومستقلة برئاسة قاضي معروف بنزاهته واستقلاليته من اجل فتح ملف التحقيق من جديد مع كل المشبوهين وكل عمل بمنهجية على تضليل العدالة والترويج لفكرة الانتحار منذ اللحظة الاولى لعملية الاغتيال، وضرورة إعادة تقييم التوصيات التي كانت قد صدرت عن اللجان الصورية التي تم تشكيلها في السابق".
وطالبت العائلة السلطة الوطنية الفلسطينية وكافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية إلى الدفع باتجاه ضرورة إعادة فتح ملف التحقيق من جديد على أسس مهنية ونزيهة.