السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة كفر قدوم تطالب مؤتمر السلام بتبني قرارات تنهي الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 16:57 )
مسيرة كفر قدوم تطالب مؤتمر السلام بتبني قرارات تنهي الاحتلال
قلقيلية- معا- طالب اهالي بلدة كفر قدوم من خلال مسيرتهم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، اليوم الجمعة، الدول المشاركة في مؤتمر باريس للسلام، تبني قرارات جادة وفاعلة تنهي الاحتلال، تمهيدا لاقامة دولة فلسطينية على كامل التراب المحتل عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة والمئات من ابناء البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب من منظمات مختلفة ونشطاء سلام اسرائليين.
وطالب المتحدثون في المسيرة المجتمع الدولي وكافة المنظمات الاممية ترجمة القرار التي اتخذه مجلس الامن مؤخرا والمتعلق بإدانة الاستيطان بترجمة هذا القرار عمليا على ارض الواقع باجبار دولة الاحتلال على ازالة المستوطنات التي تعد عقبة اساسية امام احلال السلام في المنطقة.

واكد المتحدثون على اهمية مؤتمر باريس للسلام الذي سيعقد في الـ 15 من الشهر الجاري من حيث حجم الدول المؤثرة والمشاركة فيه، والتي تستطيع بقوة القانون الدولي على اتخاذ قرارات تصب في صالح القضية الفلسطينية.
وحمل المشاركون في المسيرة الشعارات المطالبة بموقف جاد من مؤتمر باريس والمنددة بمناداة الرئيس الامريكي المنتخب بنقل السفارة الامريكية الى القدس.
واوضح منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي جنود الاحتلال من وحدات مختلفة كانت متواجدة في المنطقة بكثافة لكنها لم تتقدم، في حين استطاع العشرات من الشبان اغراق مستوطنة قدوميم بدخان الاطارات التي اشعلوها للاحتجاج على استمرار اغلاق شارعهم منذ 14 عاما.