الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أوتار" يكرم الدول التي تقدمت بمشروع قرار ضد الاستيطان لمجلس الأمن

نشر بتاريخ: 14/01/2017 ( آخر تحديث: 14/01/2017 الساعة: 16:22 )
"أوتار" يكرم الدول التي تقدمت بمشروع قرار ضد الاستيطان لمجلس الأمن
نابلس- معا- نظم مركز "أوتار" للإبداع الفني والثقافي في نابلس، اليوم السبت، حفل تكريم للدول اﻷربعة فنزويلا وماليزيا والسنغال ونيوزيلندا والتي تقدّمت بمشروع قرار ضد الاستيطان لمجلس الأمن الشهر الماضي.
وحضر الحفل سفير دولة فنزويلا ماهر فؤاد طه، ومحافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، ومحافظ طوباس واﻷغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، ومحافظ طولكرم عصام ابو بكر، ورئيس الغرفة التجارية عمر هاشم، وغيرهم من المؤسسات المحلية والمجمتع المدني في مدنية نابلس.
ورحّب محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب بممثلي الدول الأربع وبالحضور، باسم الرئيس محمود عباس، مؤكدا على الترحيب بـ"اصدقاء دولة فلسطين".
وقال الرجوب: "إننا نقف اليوم من أجل التكريم وهو جزء بسيط للدول اﻷربع التي تقف بجانب فلسطين في قرار وقف الاستيطان الذي يعتدي على الارض والشجر ويحرق الاطفال".
وقالت اﻷسيرة المحررة ميسر عطاني لـ معا،" نوجه التحية إلى الدول اﻷربع لموقفهم الداعم للقضية الفلسطينية، والوقوف ضد ارادة الولايات المتحدة اﻷمريكية".
يُذكر ان حفل التكريم يتأتي بمناسبة موقف فنزويلا وماليزيا والسنغال ونيوزيلندا الداعمة للقضية الفلسطينية في مجلس اﻷمن الدولي، والتي تقدمت بمشروع قرار ضد الاستيطان اﻹسرائيلي في تاريخ 23 كانون اﻷول 2016 بوقف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ولأول مرة منذ 36 عاما، حيث وافق 14 عضوا بمجلس الأمن على هذا القرار، بينما امتنعت الولايات المتحدة وحدها عن التصويت.