السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية التعاونية للتطوير بسلفيت تعقد اجتماعها السنوي

نشر بتاريخ: 14/01/2017 ( آخر تحديث: 14/01/2017 الساعة: 18:00 )
سلفيت- معا- عقدت الجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية "بيد" في سلفيت، الاجتماع السنوي للهيئة العامة للجمعية في قاعة المركز الجماهيري.
جاء ذلك بحضور رئيس اللجنة التوجيهية تحسين اسليمة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للجمعية وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والشعبية والوطنية، ومسؤول التعاون في وزارة العمل بديع المصري وصفية الترك من مديرية العمل بسلفيت.
ورحب عضو الهيئة الإدارية للجمعية د. مروان عودة بالحضور، متحدثا عن مسيرة الجمعية، منوها إلى أنها تتمتع بصفة اعتبارية مستقلة وتشكل إحدى المؤسسات الغير حكومية، وتعمل على مستوى المحافظة وتنطلق في عملها من مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع المحلي وتجاه الأفراد الذين يعانون ظروفا صعبة وتعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للأعضاء المستفيدين لدعم مسيرة وصمود هذه المؤسسة لتصبح مؤسسة رائدة على مستوى الوطن.
وعرض المهندس سمير المصري رئيس الجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية، التقرير الإداري بعد أن رحب بالحضور وشكرهم على جهودهم في سبيل تنمية وتطوير محافظة سلفيت ومساعدة المزارعين. 
واستعرض المصري مشاريع الجمعية وخططها المستقبلية ورؤية الجمعية بإيجاد الفرص المناسبة لتطوير القدرات الحالية للإنتاج والتصنيع بمستويات عالية ومتطورة محليا ودوليا. 
وركز على مشروع دعم الأسر المهمشة محدودة الدخل وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، والذي تنفذه الجمعية تحت عنوان "زراعة – تنمية- اقتصاد يقود إلى الاستقلال"، وهو مشروع زراعي تنموي لمساعدة الأسر المهمشة وممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ضمن برامجهم الهادفة لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وبالتعاون مع بلدية سلفيت ووزارة الزراعة ووزارة العمل
وأكد المصري على أن كل إمكانيات الجمعية ستكون متاحة للأعضاء من أجل النهوض بمحافظة سلفيت وإنجاح أي نشاط، ومساعدة المواطنين والمزارعين لتعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال والاستيطان.
وعرض المدقق المالي للجمعية د. عدنان الخطيب التقرير المالي للجمعية خلال الفترة السابقة، واستمعا المصري والخطيب إلى ملاحظات الأعضاء وأجابا على أسئلتهم المختلفة والتي انصبت في مجملها بتطوير وتنمية الجمعية.