الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

اتفاقية لجدولة مديونية مركبات النقل العام بطولكرم

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 18:22 )
اتفاقية لجدولة مديونية مركبات النقل العام بطولكرم
طولكرم- معا- وقعت بلدية طولكرم، اليوم الأحد، مع نقابة سائقي النقل العام لتنظيم وجدولة مديونية مركبات النقل العام في المدينة وفق شروط محددة.
وقال أ. فريد أبو عقل رئيس بلدية طولكرم، إنها عملية تسيير للسائقين في عملية دخولهم وخروجهم من الكراجات، موضحا آلية دفع الرسوم المطلوبة منهم، وأن هذا يصب في إطار المصلحة العامة ويسهل تقديم الخدمات.
وأكد أبو عقل أن هناك طلبات للسائقين سيتم تلبيتها مستقبلا، شاكرا دور المحافظة والشرطة بالإشراف على هذا الإتفاق.
ولفت محمد ياسين رئيس نقابة سائقي النقل العام في طولكرم، إلى أن هذا الإتفاق سيسهل توفير الخدمات من قبل البلدية مشجعا السائقين الاستفادة من الخصم التشجيعي المقدم من البلدية للملتزمين.
وأوضح أن الظروف الصعبة والأزمة الإقتصادية التي يعاني منها أبناء الشعب، كانت عائقا بعدم الالتزام ودفع هذه المستحقات.

يذكر أن أهم البنود والشروط في الاتفاقية، تمثلت بأنه يجب على كل سائق سيارة يحمل رقم "بيرمت" دفع مبلغ 100 شيكل شهريا، ويمنح خصما تشجيعيا من يلتزم بالدفع من أول الشهر وحتى العاشر منه، كما يمنح السائق خصما تشجيعيا آخر بقيمة 30% عند دفعه كامل الديون المستحقة نقدا ودفعة واحدة.
وجاء في الاتفاقية، أنه سيتم حرمان السائق غير الملتزم من دخول مجمعات الكراجات وحرمانهم من التحميل والتنزيل خارج المجمعات، وسيتم فرض قيود على رخصة المركبة من قبل وزارة المواصلات.
وتعهّدت البلدية بتوفير عامل نظافة في الفترات الصباحية والمسائية في كل كراج، وتوفير كافة الخدمات من هاتف، وصيانة، ومقاعد للركاب، وخدمات الإنارة، إضافة لمنع المركبات الخصوصية من الوقوف داخل المجمعات.