السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الوحدة ينظم المنتدى الفكري السادس في النقب

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 09:52 )
حزب الوحدة ينظم المنتدى الفكري السادس في النقب
النقب - معا - ضمن سلسلة المنتديات السياسية التي ينظمها حزب الوحدة الجناح السياسي للحركة الاسلامية في الداخل، نظم بعد عصر يوم أمس السبت المنتدى الفكري السادس في مركز الشباب في قرية حورة، بحضور، النائب طلب ابو عرار، النائب عبدالحكيم حاج يحيى، الاستاذ سعيد الخرومي، نائب رئيس حزب الوحدة، د. محمد النباري، رئيس المجلس المحلي في حورة، الشيخ صفوت فريج ومنصور عباس نائبي رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، الاستاذ ابراهيم حجازي، رئيس المكتب السياسي لحزب الوحدة، الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الاسلامية النقب، حابس العطاونه رئيس الحركة الاسلامية حورة، ونشطاء سياسيين.
وقد تولى عرافة فقرات المنتدى علي الدبسان مركز اللجنة السياسية في الحركة الاسلامية النقب، واستهل المنتدى بتلاوة عطرة تلاها كمال النباري.
وقد رحب الشيخ حابس العطاونه رئيس الحركة الاسلامية حورة، ود. النباري بالحضور، وبينا أهمية التثقيف السياسي، ومثل هذه اللقاءات.
الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الاسلامية النقب، خلال كلمته رحب بالحضور وبين اهمية الوقوف على الثغرات، ووجوب ان يقف كل مسؤول على تغرته، فالحركة الاسلامية شمولية، وذكر انها دينية، اجتماعية، اقتصادية، سياسية، تربوية.

وفِي الفقرة الاولى التي شارك فيها كل من النائب طلب ابو عرار، والنائب عبد الحكيم حاج يحيى، والأستاذ سعيد الخرومي، تحدثوا عن التحديات، والانجازات من خلال العمل السياسي البرلماني، وعن الرؤية المستقبلية السياسية، والنضال ضد هدم البيوت، ومدى استغلال الوسائل البرلمانية للتصدي للهدم ومصادرة الاراضي العربية.
وذكر النائب عبد الحكيم حاج يحيى، ان في القائمة المشتركة عمل مشترك منظم، وهناك اختلافات، وليس خلافات، والمشتركة تجربة ناجحة وفريدة، وما يجمعها الهم العربي، وخدمة المواطن العربي، والعمل في قضايا الارض والمسكن، وامور كثيرة تهم كل عربي في هذه البلاد.
النائب طلب ابو عرار، ذكر ان القيادة توحدت، ولكن الشعب غير موحد، فالحضور الجماهيري مطلوب في النضالات، فيجب ان يكون دمج بين العمل السياسي والجماهيري، كما يحب الوقوف صفا واحدا لمواجهة المخططات التهجيرية وهدم البيوت، ومصادرة الاراضي، فالعمل السياسي يدعمه النضال الجماهيري، وناشد الجماهير بالمشاركة في يوم النقب في الكنيست ليوم الثلاثاء الموافق 24.1.2017، الذي بادر اليه.

وبين الاستاذ سعيد الخرومي، نائب رئيس حزب الوحدة، أن هنالك الكثير من المعوقات للعمل السياسي للنائب العربي في ظل حكومه يمينيه متطرفه تسعى لتحجيم الدور الفعلي للمؤسسات العربيه المنتخبه سواء على مستوى المتابعه او القائمه المشتركه، الحكومه تسعى للإنفراد بكل جزء من شعبنا على حدة لتنفيذ مخططاتها العنصرية ضدنا.
وفِي القسم الثاني وجه الحضور أسئلة للنواب، وللأستاذ سعيد الخرومي، والاستاذ ابراهيم حجازي، وقدموا إجاباتهم على الاسئلة، ومن ثم كانت مداخلة وتوجيهات للحضور من قبل الاستاذ ابراهيم حجازي، رئيس حزب الوحدة.