الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د.ابو معروف يطالب باجراء ترميمات على شارع 85 عكا صفد

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 14:30 )
النائب د.ابو معروف يطالب باجراء ترميمات على شارع 85 عكا صفد
عكا - معا - بعث النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) برسالة إلى وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، نسخة عنها إلى مدير عام شركة (نتيفي يسرائيل - ماعتس سابقا) نيسيم بيرتس، يطالب من خلالها بإجراء ترميمات على شارع 85 عكا صفد، في المقطع بين مدينة عكا وقرية الرامة على امتداد حوالي 40 كلم.
وجاء في رسالة د. ابو معروف، أن عشرات السائقين قد توجّهوا لمكتبه، يشكون من الحُفر والتشققات الخطيرة، بالإضافة إلى تموجّات الأسفلت في مقاطع محدّدة على الشارع نتيجة حركة التربة تحت الشارع المعبَّد، كما هو الحال مثلا بمحاذاة مجد الكروم. 

وأضاف ابو معروف، إن مثل هذا الوضع المزري على الشارع السريع 85 ممكن أن يتسبّب بفقدان سيطرت السائقين على مركباتهم وبالتالي وقوع حوادث الطرق وزهق أرواح المسافرين وإلحاق التلف والأضرار الجسيمة بالمركبات، الأمر الذي يستوجب ترميم الشارع واختصار الأضرار التي ممكن أن تلحق بالمواطنين الذين يسافرون عليه بشكل مكثّف يوميا.
وأكد د. ابو معروف في رسالته أن شارع 85 يشهد يوميا حركة سير كثيفة جدا ويعتبر الشريان الرئيسي لقرى ومدن الشمال، والمنفذ الأساسي للمسافرين من مركز وجنوب البلاد باتجاه الشمال.