الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا و"الزراعة" تحتفلان بيوم الشجرة في النبي نوح

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 15:18 )
بلدية دورا و"الزراعة" تحتفلان بيوم الشجرة في النبي نوح
الخليل- معا- احتفلت بلدية دورا بالتعاون مع وزارة الزراعة بيوم الشجرة والذي أقيم في حديقة النبي نوح، اليوم الإثنين، في مدينة دورا.
وحضر الاحتفال محافظ الخليل كامل احميد، ووكيل وزارة الزراعة عبدالله لحلوح، ورئيس بلدية دورا سمير النمورة، بمشاركة عدد من المدراء المؤسسات والموظفين والمواطنين في المدينة.
وقال احميد إنه يوم جميل وتاريخي ونعتز به جميعا ونحن في حديقة سيدنا نوح الذي حمل كل أصناف الحياة في سفينته، مضيفا" نريد أن نحيي هذا المكان الذي يستحق كما ونريد الاحتفال بيوم الشجرة، وهو شكل من أشكال الحفاظ على الأرض، وعدم إعطاء فرصة للاحتلال لطمس هذه المعالم التي تدل على حضارتنا ووجودنا".
وأضاف أن هناك فكرة موجودة لإقامة سفينة تحكي قصة النبي نوح وسفينته التي أعادت الحياة مرة أخرى.
بدوره، أشار لحلوح لمباردة نحو فلسطين خضراء التي أطلقها الرئيس محمود عباس، مبينا أن وزارة الزراعة تقوم بالتنسيق والتعاون مع جميع الفعاليات الرسمية وغير الرسمية التي تخص زراعة الأشجار.
وأوضح أن الوزراة تقوم بزراعة مليون شجرة مثمرة كل عام، مضيفا أن الزراعة هي عنوان الصمود والثبات والتصدي للإحتلال، كمان أن الأرض أساس الاقتصاد الفلسطيني.

وقال، نحتفل اليوم بيوم الشجرة التي ترمز الى تشبث الفلسطيني بأرضه وسنقوم بزراعة الأشجار في كافة المدن والمحافظات الفلسطينية والتي بدأت من دورا.
وأكد النمورة على أن احتفال بلدية دورا بيوم الشجرة يعد تجسيدا لاهتمامها بنشر المسطحات الخضراء بالمدينة، والتأكيد على مشروع دورا خضراء وصديقة للبيئة، حيث تقوم البلدية بزراعة وتتشجير المدينة بشكل دائم، لما للشجرة من أهمية سواء المثمرة التي تعود بمردود اقتصادي أو أشجار الزينة ذات الطابع الجمالي للمدينة.
وأضاف، تقوم البلدية بإعادة تأهيل منطقة النبي نوح ليكون متنزها للعائلات والأطفال، مضيفا أنهم زرعوا الأشجار لتخليد ذكرى الشجرة وتشجيع المواطنين على زراعة الأشجار والحفاظ عليها، وأن فكرة المحافظ لإنشاء سفينة ستضيف للمكان شكلا جماليا وحضاريا.