الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسامة السعدي يتوقع تشكيل حزب يميني جديد في اسرائيل

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 21:01 )
اسامة السعدي يتوقع تشكيل حزب يميني جديد في اسرائيل

بيت لحم- معا - قال عضو الكنيست اسامة السعدي انه لا يستبعد تشكيل حزب يميني جديد يضاف الى قائمة الاحزاب اليمينية في اسرائيل ، بالتزامن مع الازمات الاخلاقية والقانونية التي يمر بها نتانياهو.

وفي هذا الصدد قال السعدي خلال لقاء ببرنامج الاسئلة الصعبة مع الزميل ناصر اللحام ان وزير الجيش السابق بوغي يعلون ورئيس الاركان السابق جابي اشكنازي ومعهما موشيه كحلون يمكن ان يعلنوا عن تشكيل حزب يميني جديد يدعو الى افكار تتواصل مع طروحات يمين الليكود .
واوضح السعدي ان استطلاعات الرأي تثبت ان الوزير المتطرف نفتالي بينيت هو المستفيد الحالي من تراجع شعبية نتانياهو ، وان الارقام تشير الى حصوله على 14 مقعدا في حال جرت الانتخابات الان . اما زعيم حزب المستقبل يائير لبيد (مذيع سابق في تلفزيون اسرائيل ) فسوف يكون الحزب الثاني في برلمان اسرائيل وقد يحصل على 28 مقعدا.


وحول مشاريع اليميني اليهودي المتطرف قال السعدي ان نفتالي بينيت سوف يطرح مشروع ضم مستوطنة معاليه ادوميم فور تسلم الرئيس ترامب للرئاسة الامريكية ، وهو ما يعني القضاء على اي افق لحل الدولتين ، ولم يستبعد السعدي تصاعد ازمة الفساد والتحقيقات التي تعصف بنتانياهو ما سيدفعه للدعوة لانتخابات مبكرة للتملص من التحقيقات.
وتعقيبا على مشروع ضم الضفة الغربية لاسرائيل والذي سيطرحه عضو الكنيست عن الليكود يوءاف كيش . قال النائب اسامة السعدي : يوءاف كيش من جماعة نتانياهو ولا يعقل ان يطرح هذا المشروع من دون ان يكون نتانياهو هو الذي طلب منه ذلك.