الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ رمضان والسفير الهندي يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 15:17 )
المحافظ رمضان والسفير الهندي يبحثان سبل التعاون
جنين- معا- بحث محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان مع مثل جمهورية الهند لدى دولة فلسطين أنيش راجان، اليوم الإثنين، سبل التعاون بين الجانبين وآليات تقديم الدعم الهندي في مجال بناء القدرات من خلال تقديم المنح الدراسية للدراسات العليا.
وجرى اللقاء في مكتب المحافظ بحضور مدير العلاقات العامة في السفارة الهندية محمد أبو شمسية ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، ورئيس قسم العلاقات الدولية أمني أبو بكر.
وأعرب المحافظ رمضان عن شكره وتقديره للحكومة الهندية وشعبها على الدعم السياسي والاقتصادي والتنموي الذي تقدمه حكومة الهند ومؤسساتها للشعب الفلسطيني.
وأكد عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين والهند والتي كان لها الفضل في دعم صمود الشعب سياسياً وتمكينه من المطالبة بحقوقه السياسية عبر المنابر الدولية.
وحول ما طرحه الممثل الهندي من المنح في مجال الدراسات العليا ودورات بناء القدرات الذاتية، كلها ستعمل على تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات بهدف تطوير وتنمية المهارات الفردية وبناء مؤسسات الشعب.
وأشاد الممثل الهندي بالعلاقة التاريخية بين الجانبين، مشيرا إلى أن الهند مستمرة في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، لافتا إلى المنح الدراسية المقدمة للطلاب الفلسطينيين لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
وقدم شرحا عن الدورات التدريبية المتنوعة التي تقدمها الحكومة الهندية سنويا لموظفي القطاع الحكومي الفلسطيني، معرباً عن أمله بتعزيز التعاون الثاني بإقامة علاقة توأمة بين مدينة هندية وبلدة قباطية التي تم اختيارها كبداية لعلاقات التوأمة.  
وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا الرمزية، وتخللت جولة الممثل زيارة بلدية جنين.