الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اﻹعلام" تعقد جلسة نقاش مع المؤسسات اﻹعلامية

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 16:03 )
"اﻹعلام" تعقد جلسة نقاش مع المؤسسات اﻹعلامية
نابلس- معا- عقدت وزارة اﻹعلام جلسة نقاش مع المؤسسات اﻹعلامية، اليوم اﻹثنين، في مقر اتحاد نقابات عمال فلسطين بمدنية نابلس.
جاء ذلك بحضور وكيل وزارة اﻹعلام د. محمود خليفة، ومدير عام وزارة اﻹعلام ماجد كتانة، ومدير عام تراخيص المؤسسات غير الحكومية عبد الناصر الصيرفي، وممثلة وزارة الإتصالات، بمشاركة من الصحفيين وأصحاب ومدراء الإذاعات المحلية.
وهدفت الجلسة لمناقشة القرارات اﻷخيرة بشأن إغلاق ثماني محطات إذاعية وتلفزيونية في شمال الضفة، وإعطائها فرصة أخرى لتصويب أوضاعها في الحصول على التراخيض اللازمة واختيار الأماكن المناسبة لها كإذاعات تبث الأخبار الفلسطينية.
وأكد وكيل وزارة الإعلام د.محمود خليفة لمراسلة معا، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات قامت بتنفيذها الوزارة من أجل الخروج بفكرة إعلام تدعم القضية الفلسطينية، كما حصل في إصدار قرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان بفلسطين وكيفية الخروج بقرارات أخرى تدعم الشعب الفلسطيني في الحصول على كافة حقوقه.
بدوره، قال مدير عام التراخيض في المؤسسات غير الحكومية عبد الناصر الصيرفي، إنه يمنع إعطاء أي تراخيص لمحطات إذاعية وتلفزيونية إلا بإتمامها كافة الإجراءات اللازمة من وزارة الإعلام والاتصالات.
وأضاف، أما بخصوص التحول الرقمي فهو يسير ببطئ وأن العمل جاري على تطبيقه في المحطات التلفزيونية وأنها عبارة عن خطوة لا بد منها من أجل الإبتعاد عن تشويس الإذاعات الأخرى.