الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة قلقيلية تجتمع مع المزارعين المتضررين من منخفض عام 2015

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 18:49 )
غرفة قلقيلية تجتمع مع المزارعين المتضررين من منخفض عام 2015
قلقيلية- معا- اجتمع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية لمحافظة قلقيلية طارق شاور، اليوم الإثنين، مع المزارعين المتضررين من المنخفض الجوي الذي حدث عام 2015، لتنفيذ قرار تعويضهم الذي تأخر كثيرا. 
جاء ذلك بحضور أحمد عيد مدير مديرية الزراعة في المحافظة، وخالد منصور من الإغاثة الزراعية، ووفاء جودة، ومجموعة من المزارعين وأصحاب المنشآت الزراعية.
ورحب طارق شاور بالحضور، مبينا أن هدف الاجتماع هو إيصال صوت المزارع للجهات المسؤولة للموافقة على صرف التعويضات اللازمة لهم من وزارة الزراعة.
وأكد شاور على أهمية دعم المزارعين المتضررين من المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد في شهر تشرين الأول من عام 2015، وخلّف أضرارا جسيمة بالقطاع الزراعي والبنية التحتية كما أثر على مقدرات المزارعين.
وثمن أحمد عيد الدور الكبير الذي تقوم به الغرفة التجارية في دعم القطاعات الاقتصادية، موضحا أن وزراعة رفعت الكشوفات المعتمدة والخاصة بملف التعويضات لوزارة المالية من أجل تنفيذ عملية الصرف.
وبين عيد أن مجلس الوزراء يعقد اجتماعا يوم غد الثلاثاء، وأن ملف التعويض سيكون على طاولة النقاش من أجل اتخاذ قرار مستعجل للبدء بعملية الصرف.
وشدد خالد منصور على ضرورة التعجيل في عملية الصرف من خلال الضغط على وزارة المالية والحكومة الفلسطينية من خلال المشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم غد أمام مجلس الوزراء.
وتم التوصل في نهاية الاجتماع الى تشكيل لجنة مكونة من المزارعين المتضررين وأصحاب المنشآت الزراعية للمشاركة في وقفة الاحتجاج أمام مجلس الوزراء بحضور مشاركين من المحافظات الأخرى بحضور ممثلين عن الإغاثة الزراعية.