الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تحتفل بإنجازات مكتبتها للعام 2016

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 17:07 )
بلدية نابلس تحتفل بإنجازات مكتبتها للعام 2016
نابلس- معا- نظمت بلدية نابلس حفلا لعرض إنجازات مكتبتها للعام 2016، اليوم الإثنين، بحضور رئيس لجنة بلدية نابلس المنهدس سميح طبيلة والعشرات من الشخصيات اﻷدبية والثقافية.
وعرضت البلدية فيلما لإنجازات ونشاطات المكتبة، بالإضافة لنظرتها المستقبلية في تطوير المكان.
واستضافت المكتبة عددا كبيرا من اﻷمسيات الثقافية والمكتبية المختلفة خلال العام 2016، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الجهات والقامات الثقافية واﻷدبية والشعرية كالكاتب العربي الجزائري واسيني اﻷعرج وابراهيم نصر الله ومحمود شقير ود. عبد الله الزيود.
وأكد طبيلة لمراسلة معا على ضرورة العمل من أجل الاهتمام أكثر في هذا الصرح الثقافي، مشيرا الى فخرهم بالمكتبة وإنجازاتها منذ 50 عاما، مشددا على اهتمام مجلس البلدية الكبير بحركة الثقافة في المدينة.
بدوره، قال مدير مكتبة بلدية نابلس ضرار طوقان إن المكتبة تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب والإصدارات بالعديد من اللغات والرسائل الجامعية ومكتبة الطفل، وغيرها من الوثائق التاريخية والسجلات والصحف الدورية والمنشورات المتعلقة بمدنية نابلس منذ آلاف السنين.
وأشار الى تزايد عدد العضويات الجديدة للمنتسبين للمكتبة، وعدد الحركات على الكتب التي يتم اعارتها، وعلاقات التعاون الوثيقة التي تنسجها مع عدد كبير من المؤسسات المجتمعية الرسمية والشعبية خلال العام الماضي.