الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا : نرفض تطبيق عقوبة الاعدام في بلادنا

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 17/01/2017 الساعة: 11:35 )

القدس -معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأننا نرفض رفضا قاطعا تنفيذ عقوبة الاعدام في بلادنا وفي منطقتنا وفي اي مكان في هذا العالم .


واضاف "هذا هو الموقف الرسمي للكنيسة وهذا هو موقفنا الشخصي ولاعتبارات اخلاقية ايمانية وروحية وانسانية" .


وتابع المطران ان الذي منحنا واسبغ علينا بنعمة الحياة هو الله بارينا وخالقنا ، وهو صاحب الحق ان يأخذ ما اعطانا اياه في الوقت الذي يريد ، فلا يحق لاحد ولاية جهة ان تتخذ قرارا باعدام اي انسان لان هذا هو تعدي على الارادة الالهية ، فالله هو الذي خلقنا وهو الذي يأخذنا من هذا العالم في الوقت الذي يريد ، ولا يحق لاي جهة ان تنصب نفسها مكان الله لكي توقف حياة اي انسان مهما كانت الذرائع والمسببات .


وقال "نتمنى ان نصل الى مرحلة تكون فيها منطقتنا العربية خالية من عقوبة الاعدام ولكن يبدو ان هذا المطلب غير قابل للتطبيق ولاسباب متنوعة ومختلفة .
لقد ذهلنا لدى سماعنا عن تطبيق عقوبة الاعدام بحق ثلاثة شباب في احدى الدول الخليجية ونعتقد بأن تطبيق هذه العقوبة مهما كانت المسببات لن يؤدي الى انهاء الانقسامات والتصدعات والاشكاليات ، فالاعدام لن يحل المشكلة وانما الحوار والتفاهم والتلاقي وايجاد حلول منصفة وعادلة بعيدا عن الروح الانتقامية التي تصب الزيت على النار ولا تحل اية اشكالية .
وقد جاءت كلمات المطران هذه صباح اليوم في برنامج اذاعي حول الموقف من تطبيق عقوبة الاعدام .