الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقدم دفعة جديدة من المساعدات الانسانية

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 17/01/2017 الساعة: 16:10 )
نابلس- معا- احتلت المساعدات والمعونات الإنسانية التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية النسبة الأكبر من إجمالي المساعدات الإنسانية في محافظة نابلس، بحسب بيانات الجمعية، وترسيخاً لقيم التطوع النابع من مبدأ عمل جمعية التضامن الخيرية التي عرفت بدعم المحتاجين واحتضانهم. انطلقت وبدعم سخي من أهل الخير والمحسنين نحو آفاق أرحب كاسبة ثقة المحسنين بإيصال مساهماتهم إلى مستحقيها وتحويل رغباتهم إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع. ولقد سعى قسم المساعدات الإنسانية في الجمعية للوصول إلى الأسر "المتعففة" داخل المحافظة والتي تعاني بصمت ولا يلتفت كثير من الناس إلى حالتها واحتياجاتها التي قد تصل إلى حد الكفاف ، وحرصت على تخفيف معاناتها وتوفير احتياجاتها المختلفة عن طريق المساعدات التي تتنوع بين مساعدات نقدية واجتماعية وصحية وتعليمية إضافة إلى تقديم المساعدات العينية في المواسم المختلفة مما يدخل الفرحة والبهجة والسرور على نفوس ابناء هذه الاسر. وتحرص الجمعية على دراسة الحالات المتقدمة بطلب المساعدة عن طريق الأوراق الرسمية وفريق البحث الاجتماعي الذي يقوم بزيارة ميدانية لمنزل الأسرة للتأكد من فعلية استحقاقها للمساعدة..
وضمن المشاريع الخيرية تجاه الأسر الفقيرة التي تقدمها الجمعية قام فاعل خير من خلال جمعية التضامن في نابلس بالتكفل بإعادة ترميم وإصلاح بيت حرق بالكامل لأسرة مكونة من 5 أفراد.   
وأيضا قام أهل الخير بتوفير المعدات اللازمة لإعادة تصليح تمديدات الكهرباء للمنزل كما قاموا بتوفير مواد دهان للمنزل
وقد وفرت لهم الجمعية صوبة غاز / تلفاز / ثلاجة / سرائر / 3 فرشات / سجاد / برادي / بويلر / طقم كنب / مستلزمات مطبخ / خزائن
كما وقدم فاعل خير كرسيا كهربائي لرب أسرة من ذوي الإعاقة و فاعل خير آخر قدم دراجة كهربائية لرب أسرة يعاني من ضعف في قدميه ليذهب لعمله
ولبت الجمعية أيضا نداء أسرتين عاشتا ظروفا سكنية صعبة — فقد قدم عدد من فاعلي الخير من محافظة نابلس كل احتياجات الأسرة التي تعيش في غرفة واحدة، حيث تم توفير ثلاجة وغسالة وغاز وشبابيك ألمنيوم عدد4 وطقم كنب و سراير عدد 4 ، وفرشاتعدد 4 وصوبة وحرامات وطراشه وسجاد وتنك ماء وبطاريات للحنفيات عدد 3 وبطاريات للحمام عدد 2 و"افرنجي" عدد 2 وساعة كهرباء وغلن طراشة عدد 3 وساعة ماء وأمور أخرى.
كما تم توفير كل احتياجات منزل أرملة تعيش ظروفا صعبة ومنزلها قديم وبحاجة إلى إصلاح من غاز وغسالة وفرشات وحرامات وصوبة وكهرباء المنزل وعمل كل الإصلاحات اللازمة.
كما قدمت الجمعية من خلال أهل الخير طقم كنب ومشروعا تشغيليا عبارة عن بقاله صغيرة لأسرة فقيرة ربها من ذوي الاعاقة، كما تم تقديم مجموعة مساعدات لأسرة فقيرة في إحدى القرى بالمحافظة وهي طقم كنب وبلاط ارضي وبلاط للجدران وتم تصليح جداران المنزل .
وتم توفير أجرة منزل بقيمة 330 دينارا اردنيا خلال فصل الشتاء ،وأيضا وفرت أجرة منزل لمدة سنة لرب اسرة مهدد بالطرد من منزله وقدمت أيضا لأسرة أخرى ثلاجة وتلفاز لبيت محروق.
وأكدت الجمعية على الأهمية البالغة التي تنطوي عليها هذه المساعدات من حيث القيمة والتوقيت والأثر الكبير المتوقع منها في تحسين أوضاع أعداد كبيرة من الأسر الفقيرة التي تواجه أزمة إنسانية معقدة ومتفاقمة.
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية، وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والأسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة.