الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مصر ومالي وتصريحات المدربين

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 17/01/2017 الساعة: 15:31 )
لقاء مصر ومالي وتصريحات المدربين
القاهرة - معا :يجري اليوم اللقاء المنتظر ضمن بطولة كأس افريقيا لكرة القدم والذي يجمع المنتخب المصري ومنتخب مالي ، موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم رصد تصريات المدربين والتي جاءت كالتالي :

آلان جيريس (مدرب مالي)
جئنا هنا لنظهر إمكانياتنا. نحترم كل منافسينا لكننا لا نخشى أحداً. مصر لديها تاريخ كبير في كرة القدم الأفريقية. فازوا بألقاب كثيرة ولديهم خبرة كبيرة. مالي أيضاً لعبت كثيراً في كأس الأمم الأفريقية وعلى أرض الملعب سنظهر أننا مستعدون.
ندخل هذه البطولة بروح المنافسين ونعرف جيداً ما الذي ينتظرنا. نعرف منافسينا جيداً. لعبنا مباراتين وديتين لتجهيز خططنا ونحن جاهزون الآن. نركز على طريقتنا وأعتقد أن كل اللاعبين يعرفونها جيداً الآن.

لدينا لاعبان مصابان هما آداما تراوري وسومايلا دياكيتيه. يقومون بالتأهيل الآن وآمل أن يكونوا مستعدين لبقية المباريات, بقية اللاعبين جاهزون.
كمدرب شاركت في كأس الأمم الأفريقية من قبل، لكن يجب أن تعلموا أن فريق مالي الحالي يملك العديد من اللاعبين الصغار. أكثر من 50% من اللاعبين يشاركون في كأس الأمم للمرة الأولى. هم في مرحلة التعلم لكنهم سيكونون على قدر المسئولية.

ياكوبا سيلا (قائد مالي)
نحن مستعدون، ليس فقط لمباراة مصر ولكن للبطولة بأكملها. أعرف أن هناك الكثير من المشجعين هنا وهذا يشعرنا بالسعادة. لكن في النهاية نحن في الجابون ولسنا بملعبنا.
مالي فريق وأنا مجرد لاعب من 23. لعبنا معاً لبعض الوقت ولدينا الثقة المطلوبة لنلعب في بطولة بهذا الحجم. اللاعبون الصغار يتطورون بشكل جيد وأعتقد أنهم سيظهرون مهاراتهم على أرض الملعب.

هكتور كوبر (مدرب مصر)
ما رأيته في البطولة حتى الآن يخبرني أن كل الفرق متساوية تقريباً. ستكون مباراة صعبة مثل كل المباريات الأخرى وأتمنى أن نحقق الفوز.
نركز على طريقتنا. ستكون مباراة قوية لأن مالي فريق يتمتع بقوة بدنية عالية. لدينا الخطة التي تناسبنا. خطتي هي اختيار اللاعبين الأفضل لتحقيق القوز، بغض النظر عن السن أو الخبرة. اللاعب الذي يناسب طريقتي سيشارك. نلعب مباراة كل ثلاثة أيام لذا يمكنني استخدام عدد كبير من اللاعبين. لن أشرك 11 لاعباً فقط في كل المباريات.

عصام الحضري (قائد مصر)
من الطبيعي أن تعود مصر إلى كأس الأمم الأفريقية. نحترم كل الفرق مثلما يحترموننا هم. هدفنا هو الفوز بالبطولة لكننا سنأخذ كل مباراة على حده. شخصياً هذه كأس الأمم الأفريقية السابعة بالنسبة لي وأنا فخور بذلك. آمل أن يمحنا الله القوة لنواصل المشوار لنهايته.
فزنا بثلاثة ألقاب متتالية (2006، 2008، 2010) لكن هذا أصبح تاريخاً الآن. بعد ذلك غبنا عن البطولات الثلاث التالية. هدفنا الآن هو الفوز باللقب من جديد.
لدينا بعض اللاعبين الصغار في الفريق، لكنهم يلعبون في أوروبا أو في أكبر أندية مصر الأهلي والزمالك، لذا فهم لا يفتقدون الخبرة المطلوبة.