الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات كفر الديك تفتتح دار الغدق للنشر والتوزيع

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 12:44 )
فعاليات كفر الديك تفتتح دار الغدق للنشر والتوزيع
سلفيت- معا- افتتحت فعاليات ومؤسسات بلدة كفر الديك غرب سلفيت، اليوم الأربعاء، دار الغدق للنشر والتوزيع.
جاء ذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ووكيل وزارة الثقافة الفلسطينية الشاعر عبد الناصر صالح، ورؤساء عدد من البلديات في المحافظة وحشد من المثقفين. 
وأكد البلوي على ضرورة تعزيز كافة السبل الممكنة من أجل خدمة القطاع التعليمي، وتوظيف كل الإمكانات التي من شأنها أن تسهم في النهوض بالمجتمع وتطويره، مشيرا الى أهمية الدار في هذه المنطقة ودورها الثفافي البناء.
وقال وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح إن المكتبات رافد أساس من روافد الثقافة والإبداع الفلسطيني، مشيرا إلى أن الوزارة تثمن افتتاح دار النشر، مؤكدا أن وجودها يميز كفر الديك وأهلها ومثقفيها.
وأكد على ضرورة الاهتمام بثقافة الأطفال وصقل مواهبهم بما يتناسب مع قدراتهم وميولهم من أجل الحفاظ على جيل واع بقضيته، ويتواصل مع الأجيال الوطنية والثقافية الأخرى.
ونقل تحيات وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو للدكتور محمد الديك صاحب دار الغدق للنشر والتوزيع، ولعموم أهالي كفر الديك ومحافظة سلفيت بشكل عام، مؤكدا على أهمية التعاون الدؤوب مع المدارس والجامعات والمعاهد العليا ورفدها بكل ما هو نافع وجديد ويعزّز قيم التسامح والعطاء والانتماء الوطني لفلسطين شعبا وأرضا ودولة ذات سيادة عاصمتها القدس.
وشكر  القائمين على دار الغدق، معتبرا أن افتتاح هذه الدار نقطة تحول كبيرة لدى الشعب في سبيل الحفاظ على التراث والثقافة والهوية الفلسطينية.
بدوره، قال الديك إن سياسة الدار تقوم على الابتعاد عن المناكفات السياسية والمذهبية والطائفية، وتتبنى الفكر الوسطي المعتدل بالإضافة الى تقبل الآخر والحوار الهادف والبناء والتعاون مع المدارس والجامعات، والتعاون مع الباحثين والمفكرين في نشر الكتب الهادفة بعد تحكيمها من أهل الاختصاص.