الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تناقش آليات تفعيل برنامج القيادة التربوية "LTD"

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 14:24 )
تربية جنوب الخليل تناقش آليات تفعيل برنامج القيادة التربوية "LTD"
الخليل- معا- ناقشت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع عقدته، آليات تفعيل برنامج القيادة التربوية "LTD" وبرنامج تطوير المدارس "SSP".
جاء ذلك في مركز التدريب، بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل، والنائب الإداري أ.عبد الرحمن الدراويش، ورؤساء أقسام المديرية (لجنة فريق التطوير)، ومديري ومديرات المدارس المشاركة في البرنامج.
وتحدث ابو هليل عن أهمية برنامج "LTD" في تحسين العملية التربوية وجعلها ضمن المستويات المطلوبة التي تسعى إليها الوزارة، متحدثا عن أهدافه بتطوير مخرجات العمل التربوي عن طريق تفعيل كافة المهارات والموارد والخبرات الموجودة داخل المدرسة والاستفادة منها.
واستعرض أهمية البرنامج في تحسين استراتيجيات التدريس وتحسين البيئة المدرسية، بحيث تصبح بيئة جاذبة محفزة للطلبة وتفعيل الأجهزة التي تستخدم في المشروع وتوضيح أثر استخدامها على المنهاج وتطبيقه وتفاعل الطلبة معه، مؤكدا على ضرورة متابعة المشروع لما له من أثر ايجابي على واقع المدارس عن طريق توظيف التكنولوجيا الحديثة ونبذ الأساليب التقليدية القديمة.
كما استعرض النائب الإداري أ.عبد الرحمن الدراويش مفهوم التطوير التربوي وأهدافه التي تسعى إلى تحسين مستوى الطلبة، وتحيق نتائج ايجابية تدعم العمل التعاوني، ورفع كفاءة وفعالية الجهاز الإداري وتوظيف الإمكانيات المتاحة لتحقيق الأهداف، متحدثا عن متطلبات التطوير الفعال، وما الذي تسعى إليه الوزارة من عملية التطوير موضحا مبررات ومسوغات وأسباب التطوير.

وتحدثت رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ.نيلا عطية عن اللجنة الجديدة الخاصة بفريق التطوير وأهمية الإعلام في التركيز على قصص نجاح وآلية العمل على إنشاء مجلة خاصة ببرنامج القيادة التربوية وضرورة إبراز قصص النجاح في المدارس المشاركة، مؤكدة على ضرورة التوثيق للنشاطات والمهام مرفقة بأرقام موثقة للأثر الايجابي الذي ينعكس على الطلبة.
وأشار منسق البرنامج المشرف عوني الفقيه الى الخطة الجديدة للعام 2017 الخاصة ببرنامج "LTD"، موضحا آليات العمل الجديدة الخاصة بمراحل المشروع وأهدافه والنتائج المرجوة منه واليات المتابعة الناجحة له، مشيرا إلى أن المديرية أمام تحد كبير وعلى الجميع العمل بشكل فعال ومنظم وتقسيم الخطة إلى عدة بنود أهمها الإجراءات والمتابعة وأخرها التقويم، مشيرا إلى ضرورة تشكيل فريق تطوير داخل كل مدرسة على أن يكون المرشد التربوي عضوا فيها.
وخلال اللقاء، تم فتح باب النقاش والخروج بمجموعة من التوصيات التي تسعى إلى تعزيز وتفعيل برنامج القيادة التربوية "LTD".