الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يبحث مع الصليب الاحمر سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- بحث التجمع الإعلامي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، سبل التعاون المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بما يخدم شريحة الإعلاميين والصحفيين العاملين في قطاع غزة.
وجاء ذلك خلال اجتماع وفد من التجمع الإعلامي، بمسؤولة الإعلام في الصليب الأحمر سهير زقوت، وضمّ الوفد كلا من رئيس التجمع توفيق سليم ونائبه رضوان أبو جاموس ومسؤول العلاقات العامة قاسم الأغا والإعلامي حسن شاهين.
وفي حديثه ثمّن سليم دور الصليب الأحمر في خدمة شريحة الإعلاميين الفلسطينيين من خلال العديد من الدورات التدريبية، داعيا إلى مزيد من التقارب بين الاعلاميين واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بما يصب في خدمة الصحفيين ويعزز التعاون بين الجانبين.
واستعرض سليم جانبا من البرامج والأنشطة التي ينفذها التجمع الإعلامي، خاصة ما يتعلق بالدورات التدريبية لتطوير قدرات الخريجين والصحفيين، وتقارير الحريات الإعلامية الشهرية والسنوية التي توثق الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية.
وأشادت سهير زقوت بالدور المميز الذي يقوم به التجمع الإعلامي في خدمة الإعلاميين والخريجين عبر برامجه التدريبية المختلفة، مؤكدة على أهمية التدريب بالنسبة للخريجين والصحفيين.
وأشارت زقوت إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الصليب الأحمر لتوثيق العلاقة مع المؤسسات والأجسام الإعلامية والصحفية وتنفيذ البرامج التدريبية المختلفة معهم لا سيما في مجالات السلامة المهنية، وحماية الصحفيين في القانون الدولي الإنساني، ومبادئ الاسعافات الأولية.
وتم الاتفاق بين الجانبين على الشروع في برامج تدريبية مشتركة تساهم في رفع كفاءة الصحفيين وتعزز وعيهم بالقانون الدولي الإنساني.