الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطٌ رياضي في الأمريكية دعماً لماراثون فلسطين

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 13:42 )
نشاطٌ رياضي في الأمريكية دعماً لماراثون فلسطين

رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية :نظّمت الجامعة الأمريكية في جنين نشاطاً رياضياً، في إطار الدعم والترويج لماراثون فلسطين الدولي في نسخته الخامسة والمزمع انطلاقته يوم الجمعة 31 من شهر آذار القادم في مدينة بيت لحم.

وشارك في النشاط أكثر من 200 طالب وطالبة بسباق ماراثون مصغّر، قصّ شريط انطلاقته رئيس الجامعة الأمريكية الدكتور علي زيدان، وكان مسار السباق داخل وخارج أسوار الجامعة الأمريكية، كما مارس الطلبة بعض المنافسات الخاصة بالقدرة على التحمّل واللياقة البدنية.

من جهته سامر أبو عيد رئيس قسم علوم الرياضة في الجامعة الأمريكية، رحّب بالحضور وبالأخص كوادر اللجنة الأولمبية، وشكر الطلبة الذين شاركوا في النشاط الرياضي بتميّز، مؤكداً على أنّ الجامعة الأمريكية تحرص دائماً على الاهتمام بالجانب الصحّي والرياضي، لذلك لا تختصر جهداً في دعم ومساندة أي نشاط رياضي.


بدورها الدكتورة سبأ جرّار المشرفة على النشاط، أشارت إلى أنّ الهدف من النشاط هو تقديم الدعم والمساندة لماراثون فلسطين الدولي، وإعطاء فرصة للترويج له بشكل أكبر بين طلبة الجامعة الأمريكية، وأكدت على أنّ العديد من طلبة الجامعة يشاركون باستمرار في ماراثون فلسطين، متوقعة أنّ النسخة الحالية ستشهد مشاركة أكبر من الطلبة في الماراثون، وختمت الدكتورة سبأ شاكرة دائرة العلاقات العامة في الجامعة الأمريكية على دورهم في تنظيم النشاط، والأستاذ عدي دراغمة لدوره في المتابعة.

أما اعتدال عبدالغني منسقة ماراثون فلسطين من اللجنة الأولمبية، فأعربت عن سعادتها كون الجامعة الأمريكية كانت أول الجامعات في تنظيم مثل هذا اليوم الرياضي لدعم ماراثون فلسطين، شاكرة إدارة الجامعة وأسرة قسم علوم الرياضة على دورهم في تنظيم النشاط.

وختمت عبدالغني شاكرة الطلبة على المشاركة في النشاط، متمنّية أن يشهد الماراثون في نسخته الحالية مشاركة أكبر عدد ممكن من طلبة الجامعات، آملةً أن يزيد عدد المشاركين، في سبيل تجاوز الرقم الخاص بالماراثون السابق والذي تخطّى حاجز 4000 عدّاء وعدّاءة من مختلف دول العالم.

بدوره أمين برهوش مدير وحدة التخطيط في اللجنة الأولمبية ومسؤول التسجيل في الماراثون، قدّم شرحاً مفصلاً للطلبة لتعريفهم بالماراثون، وكيفية التسجيل فيه، من خلال شراء تذكرة السباق بمبلغ 30 سيقل، والدخول إلى الموقع الخاص بالماراثون، لتدوين البيانات اللازمة، لضمان حق مشاركة العدّائين في السباق وفق المسافة الراغبين بها.

يذكر أنّ اللجنة الأولمبية وفي إطار مرحلة الترويج للماراثون، ستنظّم جولة تشمل كافة الجامعات في مختلف المحافظات، وفي أوقات محددة يعلن عنها لاحقاً، في سبيل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الراغبين في التسجيل والمشاركة في الماراثون.