الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مالي تفرض التعادل على مصر، والحضري يكتب التاريخ

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 13:24 )
مالي تفرض التعادل على مصر، والحضري يكتب التاريخ
القاهرة - معا : كتب حارس مرمى مصر المخضرم عصام الحضري فصلاً جديداً في التاريخ حين أصبح أكبر لاعب يشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكنه لم يتمكن من الاحتفال بعدما اكتفى الفراعنة بالتعادل السلبي مع فريق مالي ذو العزيمة القوية.
ثاني مباريات الثلاثاء الافتتاحي للمجموعة D لم تفرز فائزاً ليكتفي الفريقان باقتسام النقاط.

الحضري بدأ المباراة على مقاعد البدلاء ليبدو أنه سينتظر يوماً آخر لحفر إسمه في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، لكنه حل بديلاً للمصاب أحمد الشناوي بعد 22 دقيقة ليصبح أكبر لاعب يشارك في كأس الأمم الأفريقية في سن 44 عاماً ويومين.

المباراة بدأت سريعة ولاحت أولى الفرص لمهاجم مصر مروان محسن بعد 4 دقائق. مهاجم الأهلي تعامل سريعاً مع تمريرة محمد صلاح لكنه لم يتمكن من إسكان الكرة الشباك.

مالي ردت حين قفز لاسانا كوليبالي أعلى من مدافعي مصر ليسدد رأسية أنقذها الشناوي بصعوبة. لكن التصدي كان باهظ الثمن حيث تعرض الشناوي للإصابة ليجبر على مغادرة الملعب، تاركاً مكانه لصانع التاريخ الحضري.

مالي كانت الفريق الأفضل فيما تبقى من الشوط الأول وسط خطورة عبر كوليبالي وموسى ماريجا. بينما كانت أفضل فرص مصر من تسديدة محمد النني التي علت العارضة بقليل.
مصر عادت بشكل أقوى في الشوط الثاني، ومرة أخرى كانت أولى الفرص عبر محسن بعد الاستراحة بثمان دقائق. الجناح محمود "تريزيجيه" حسن مر من مراقبيه ليرسل كرة عرضية حولها محسن برأسه، لكن حارس مالي عمر سيسوكو تصدى للكرة ببراعة.

المباراة لم تشهد فرصاً حقيقية لكلا الفريقين، وحاولت مالي خطف هدف فوز متأخر لكن دون جدوى.

وتتصدر غانا فرق المجموعة D بثلاث نقاط بعدما تغلبت على أوغندا بهدف وحيد في وقت سابق، تتبعها مالي ومصر بنقطة وحيدة فيما تتذيل أوغندا الترتيب بلا نقاط.
هكتور كوبر (مدرب مصر)
كانت مباراة صعبة للغاية. حاولنا السيطرة على الكرة في الشوط الأول لكننا عانينا بسبب قوة أجسام ولياقة لاعبي مالي. كنا أفضل في الشوط الثاني، لكن قرب النهاية شعر اللاعبون بإجهاد شديد بسبب الحرارة والرطوبة العالية. كنت أتمنى الفوز بالمباراة وهذا هو هدفنا في كل المباريات. المباراتين المقبلتين ستكونان أكثر صعوبة لكننا سنحاول تقديم أفضل ما لدينا.

لا أعرف بعد مدي خطورة إصابة أحمد الشناوي. أعتقد أن الأمر يزداد تعقيداً لأن حارسنا الثالث شريف إكرامي أيضاً تعرض لإصابة. سننتظر للغد ونقيم الموقف.

آلان جيريس (مدرب مالي)
كنت آمل أن نكون أفضل ونفوز بالمباراة لكننا لم نستطع. أعتقد أننا سنكون أفضل في المباراة المقبلة. مصر فريق كبير وليس من السهل أن تلعب أمامه لكننا قدمنا كل ما نملك وأنا راض عن الأداء. أعرف أن هذه المجموعة صعبة للغاية وسنقدم الأفضل في المباريات المقبلة. هذه أول مباراة لنا ولعبناها بغرض الفوز. حينما لا تفوز عليك ألا تخسر وهذا ما فعلناه.