الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- تظاهرات في نابلس ورام الله والخليل ضد نقل السفارة الأمريكية

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 17:26 )
بالصور- تظاهرات في نابلس ورام الله والخليل ضد نقل السفارة الأمريكية
بيت لحم- معا- خرج الآلاف من المواطنين، اليوم الخميس، في تظاهرات احتجاجية ضد نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى مدينة القدس، في كل من رام الله ونابلس والخليل.
وفي مدينة نابلس، خرج المئات من المواطنين في تظاهرات احتجاجية، رافعين الاعلام الفلسطينية، على دوار الشهداء بوسط المدينة استجابة لدعوة وجهتها لجنة التنسيق الفصائلي.
وقال نصر ابو جيش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني لـ معا، إن نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس هو بمثابة اعلان حرب على الشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية.
وقال:" في هذا الوقت بالذات، فان نقل السفارة يؤكد رسميا، ان الادارة الامريكية قررت انهاء عملية السلام في المنطقة".
ورفع المشاركون بالتظاهرة شعارات "ان القدس هي مفتاح السلام والحرب"، و"لا لنقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس"، و"ان نقل السفارة الامريكية يعتبر وعد بلفور جديد للشعب الفلسطيني"، و"نقل السفارة يعتبر انهاء لعملية السلام الفلسطيني- الاسرائيلي".
والقي خلال التظاهرة عدد من الكلمات لمحافظ نابلس اللواء اكرم رجوب ومفتي نابلس الشيخ احمد شوباش واللواء محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.
وفي رام الله، أكد المتظاهرون عن رفضهم المطلق لقرار ترامب، خلال الوقفة، التي نظمتها اللجنة الوطنية الفلسطينية لمناهضة السياسة الامريكية على دوار المنارة وسط المحافظة.
وشدد المتحدثون خلال الاعتصام، على أن قرار نقل السفارة الأمريكية يمثل جريمة، كون فلسطين وفقا لحدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس، وتسمية عاصمتها عاصمة لدولة أخرى يعد جريمة.

وفي الخليل، احتشد المئات حول دوار ابن رشد وسط المدينة، في تظاهرات احتجاجية رفضا لنية ترامب نقل السفارة الأميركية الى القدس، بدعوة جاءت من اقاليم حركة فتح الاربعة في المحافظة.