الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الضمان تعقد اجتماعها الثاني

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 17:06 )
رام الله -  معا - عقد مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي اجتماعه الدوري الثاني مساء أمس وبحضور كافة أعضائه من المحافظات الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى حضور ممثلي منظمة العمل الدولية المختصين في مجال الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وقام رئيس مجلس الإدارة  مأمون أبو شهلا بالترحيب بالحضور وبعد التحقق من اكتمال النصاب بحضور جميع الأعضاء، قام بعرض جدول أعمال المجلس المتضمن لتسعة بنود والذي تم إقراره في بداية الاجتماع.

وقام باستعراض أهم الخطوات اللازمة لبدء أعمال المؤسسة والمتعلقة باستئجار مقر للمؤسسة ومعايير اختيار مدير عام المؤسسة بالإضافة إلى عرضه للاتصالات التي قام بها على صعيد تجنيد التمويل اللازم لعملية بناء المؤسسة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبعض المانحين من الأشقاء والأصدقاء.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة استكمال هذه الخطوات والإجراءات في مدة لا تتجاوز الثلاث إلى ستة شهور للبدء الفعلي في تنفيذ بنود ومواد قانون الضمان الاجتماعي بشكل فعلي على ارض الواقع.

 وتم  مناقشة بنود جدول أعمال الاجتماع الذي تم في نهايته انتخاب نائب لرئيس مجلس الإدارة، بالإضافة إلى تشكيل جميع اللجان الدائمة الأربعة للمجلس وتحديد رؤسائها وتشكيل لجنة مؤقتة من أعضاء المجلس تختص بإعداد تقرير تفصيلي عن حقوق عمالنا داخل الخط الأخضر لضمان تحصيلها واستثمارها لصالحهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقام مجلس الإدارة باعتماد شعار للمؤسسة وحدد البنك الذي سيتعامل معه وأسماء المفوضين بالتوقيع على جميع المعاملات المالية الخاصة بالحساب البنكي التابع للمؤسسة خلال الفترة التأسيسية لعمل المؤسسة.

وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس مجلس الإدارة ممثلي منظمة العمل الدولية على جهودهم في دعم برامج الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي وأكد على حرص المجلس على استمرار العلاقة الوثيقة مع منظمة العمل الدولية طيلة الفترة القادمة للاستفادة من خدماتها ودعمها الفني واللوجستي للمؤسسة.