الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب يختتم برنامجا تدريبيا حول النوع الإجتماعي والتنمية

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 16:55 )
الخطيب يختتم برنامجا تدريبيا حول النوع الإجتماعي والتنمية
رام الله- معا- اختتم بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم الخميس، برنامجا تدريبيا حول وحدات النوع الاجتماعي والتنمية، استهدف رئيسات ورؤوساء ومدراء دوائر وحدات النوع الاجتماعي في الوزرارات والمؤسسات الحكومية، بحضور رزان بيضا مسؤولة وحدات النوع الاجتماعي.
وأوضح الخطيب أن هذا البرنامج جاء بناء على تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة شؤون المرأة وديوان الموظفين العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالتعاون مع الشركاء في المذكرة، وتم تنفيذه من خلال معهد دراسات المرأة في جامعة بيرزيت.
وأكد الخطيب على أهمية تفعيل دور وحدات النوع الإجتماعي في المؤسسات المختلفة، لدمج قضاياها في خطط وبرامج وموازنات مؤسستها، وتتابع التمكين الإقتصادي والسياسي ومناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية، وذلك إنسجاما مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة شؤون المرأة.
وأبدى الخطيب إستعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم المطلوبة لوحدات النوع الإجتماعي في الوزارات، موضحا أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز ورفع قدرات الوحدات في مجال النوع الاجتماعي.
وأكدت المدربة على أهمية دور وزارة شؤون المرأة في بناء قدرات وحدات النوع الإجتماعي لتكون شريكا في تنفيذ الخطط، وإحداث التغيير المطلوب في هذه القضايا.