الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف القوى الفلسطينية يدين الاعتداء على قرية "أم الحيران"

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 16:56 )
لبنان -  معا - عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مكتب حركة الجهاد الإسلامي في بيروت، اليوم الخميس ، بحضور جميع الأعضاء، وناقشت آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان.

واعلنت تسلم  أبو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أمانة السر الدورية للتحالف، وذلك لمدة أربعة أشهر من تاريخه 19/01/2017م.

وأدان المجتمعون الاعتداء الاسرائيلي على قرية أم الحيران بالنقب ، واعتبروا أن هذا الاعتداء هو جريمة ضد الإنسانية وتؤكد الطبيعة العدوانية العنصرية والإرهابية للاحتلال، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف سياسة هدم المنازل التي تقوم بها حكومة الاحتلال  في النقب.

وعبر المجتمعون عن تضامنهم مع "أهلنا الصامدين في الأراضي المحتلة عام 1948".

 وأشاد المجتمعون بعملية القدس التي نفذها الشهيد فادي قنبر ضد جنود الاحتلا، وأكدوا أن طريق الانتفاضة والمقاومة هو الطريق الأقصر للتحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات، وأكد المجتمعون على حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال.

أدان المجتمعون حملة الاعتقالات التي تنفذها سلطات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، مطالبين السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل، وعبروا عن تضامنهم مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وأكد المجتمعون على ضرورة تشكيل مجلس وطني فلسطيني عبر الانتخاب في الداخل والخارج، بحيث يمثل كل المكونات السياسية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني، ويكون مقدمة لإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وفق استراتيجية فلسطينية واحدة تستند إلى برنامج المقاومة والانتفاضة.

وأكد المجتمعون على ضرورة القيام بخطوات جدية لضبط الوضع الأمني في المخيمات الفلسطينية في لبنان، ومحاسبة العابثين بأمن المخيمات واستقرارها، عبر تفعيل دور القوة الأمنية المشتركة في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأكد المجتمعون دعمهم لوحدة لبنان وأمنه واستقراره والمحافظة على السلم الأهلي فيه، وتعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، مطالبين الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية والمدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، عبر تقديم مشاريع قوانين إلى مجلس النواب اللبناني بما يحفظ سيادة لبنان ويوفر الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.