السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنزويلا تبدأ فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 16:19 )
فنزويلا تبدأ فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة
كراكاس- معا- بدأت فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية في العاصمة الفنزويلية كراكاس، اليوم الخميس، بوضع السفيرة د. ليندا صبح علي إكليل زهور على ضريح المحرر سيمون بوليفار.
جاء ذلك بحضور أمين سر اقليم فتح في فنزويلا سلامة بدر وأعضاء الإقليم، وأمين سر الشبيبة د. احمد قرارقرة، بالإضافة الى مشاركة وزارة الخارجية الفنزويلية الممثلة بنائب الوزيرة لشؤون اسيا والشرق الأوسط والاوقيانية فيليكس بلاسينسيا، وسفراء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فنزويلا وعدد كبير من الدبلوماسيين في وزارة الخارجية الفنزويلية، ورئيس الجالية الفلسطينية، ورئيس البيت الفلسطيني في مدينة فالينسيا، وعدد من الطلاب الفلسطينيين والفنزويليين الذين أصروا على المشاركة في الاحتفال دعما لفلسطين وشعبها وثورتها المجيدة، الأمر الذي يعكس مدى عمق الترابط الفلسطيني الفنزويلي.
يذكر أن هذه المراسم تأتي كمقدمة لاحتفال فلسطيني شعبي بذكرى الانطلاقة، من المقرر عقده في العاشر من شباط ٢٠١٧، بحضور فرقة جامعة الاستقلال للفنون الأمنية والآتية من فلسطين خصيصا لعرض دبكة فلسطينية في العاصمة الفنزويلية كراكاس في هذه المناسبة.
هذا ومن المقرر أن يتم الاحتفال في نفس اليوم بالفوج الأول من الخريجين الفلسطينيين الذين أنهوا دراستهم في فنزويلا هذا العام، وهم ١٢ طبيبا و٣ مهندسين، تحت منحة الشهيد ياسر عرفات المقدمة من قبل الحكومة الفنزويلية.