الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تهنئ عائلة الأسير أبو عيدة بمولوده البكر

نشر بتاريخ: 20/01/2017 ( آخر تحديث: 20/01/2017 الساعة: 10:18 )
غزة - معا - هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، (إقليم الشمال)، عائلة الأسير محمد سالم أبو عيدة، بمناسبة مولوده البكر "أحمد" الذي تم إنجابه بعد نجاح تهريب نطفة من الأسر.

وتقدم وفد إقليم شمال غزة، أمين السر حاتم أبو الحصين، مهنئاً عائلة الأسير بالمولود الجديد، وقال :" إن تهريب الأسرى النطف من داخل سجون الاحتلال هو بمثابة معركة جديدة أكدت مدى الإصرار والتحدي والعزيمة التي يتمتع بها الأسرى في مواجهة الاحتلال وهم خلف القضبان.

وأضاف، أن نجاح الأسير أبو عيدة في تهريب النطفة، والتي من خلالها أنجبت زوجته ابنه البكر "أحمد"، هو انتصار للأسير على مصلحة السجون الإسرائيلية، التي تنكل بالأسرى يومياً بهدف كسر إرادتهم الصلبة، وفرحة عارمة له ولعائلته بانجاب طفلاً ليكون شبلاً من أشبال فلسطين.

من جانبه قال شقيق الأسير أبو أحمد، أنه لا شك بأن تهريب النطف من السجون هو قهر للاحتلال، حيث تستطيع الأمهات الإنجاب على الرغم من وجود أزاوجهن في معتقلات الاحتلال، ليخرجوا من السجون ويروا أبنائهم كبروا وترعرعوا في أحضان الثورة والصمود.

جدير بالذكر ان الأسير محمد سالم أبو عيده اعتقلته سلطات الاحتلال وحكمت عليه بالسجن لمدة 22 عاماً بتهمة الانتماء لحركة فتح، وقد أمضي داخل سجون الاحتلال أكثر من 13 عاما.