الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين المنددة بنية نقل السفارة الأمريكية للقدس

نشر بتاريخ: 20/01/2017 ( آخر تحديث: 20/01/2017 الساعة: 16:55 )
الاحتلال يقمع مسيرة بلعين المنددة بنية نقل السفارة الأمريكية للقدس
رام الله- معا- انطلقت مسيرة شعبية حاشدة، اليوم الجمعة، من وسط قرية بلعين غرب رام الله باتجاه جدار الضم والتوسع، وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين دوليين.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ويافطات تندد بقرار الرئيس الامريكي الجديد ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس، من أهمها "بتصعيد المقاومة سنواجه محاولة نقل السفارة الامريكية للقدس".
وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وعند وصول المتظاهرون في بداية القرية من الجهة الغربية بالقرب من الجدار القديم، منع الجنود المسيرة من الاستمرار وملاحقة المتظاهرين ومن التواجد في المنطقة المحررة واعلنوا المنطقة بانها منطقة عسكرية مغلقة وقاموا باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية والرصاص الاسفنجي باتجاه المشاركين بالمسيرة وقاموا باحتجاز الناشط احمد بورحمة واطلاق سراحه بعد فترة.

وتأتي فعالية هذا اليوم تنديدا واستنكارا بقرار الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس، ونصرة لأهالي قرية أم الحيران.
وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي د. راتب ابورحمة بان هذه القرارات يجب أن لا تمر، مطالبة الشعوب العربية والاسلامية وأحرار العالم لافشال قرار الادارة الامريكية بنقل السفارة الامريكية الى القدس وعلى شعبنا الفلسطيني وفصائله توحيد جهودهم لمواجهة هذه المخططات العنصرية وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن.