الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يزور أم الحيران للتضامن مع أهلها

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 10:41 )
المطران حنا يزور أم الحيران للتضامن مع أهلها
النقب- معا- زار المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، برفقة وفد من رجال الدين المسيحي، قرية ام الحيران في النقب.
وتجول المطران في المنطقة التي تتواجد فيها انقاض المباني المهدمة، والتقى مع عدد من سكان ام الحيران الذين نكبت منازلهم، معبرا عن تضامنه وتعاطفه معهم وتعازيه بوفاة الشهيد يعقوب ابو القيعان.
وقال في كلمته:" اتيناكم من المدينة المقدسة، حاملين معنا رسالة المحبة والتضامن والاخوة".
واستنكر المطران ما حدث في ام الحيران وما حدث قبلها في اكثر من موقع، مضيفا: أن هذه هي النكبة الفلسطينية التي لم تنته بعد، وما اكثر النكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا.
واكد أن سياسة التطهير العرقي مرفوضة جملة وتفصيلا، وقال:" نحن ابناء هذه الارض الاصليين ولسنا مستوطنين، أوتي بنا من هنا او من هناك، كما اننا لسنا بضاعة مستوردة من الخارج".
وشدد المطران: نحن ابناء هذه الارض التي لن نتخلى عن انتمائنا اليها، وسنبقى ندافع عن حقوقنا وحريتنا وكرامتنا مهما كانت التضحيات".
ونقل رسالة تضامن باسم كنائس القدس ومسيحيي الاراضي المقدسة، مؤكدا" أن المسيحيين الفلسطينيين يشاطرون أهل أم الحيران الالم والحزن والمعاناة، ونؤكد بأننا ننتمي الى شعب واحد قضيتنا واحدة وهمومنا واحدة وتطلعنا نحو الحرية واحد".
وقال المطرام: نحن هنا لكي نقول بأننا نرفض الظلم ونرفض العنصرية ونرفض هدم المنازل وتشريد سكانها ونرفض كافة الممارسات والسياسات التي تستهدف ابناء شعبنا".