الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- التربية والمحترف تختتمان دورة في قيادة التغيير للتعليم العام

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 10:21 )

نابلس -معا - اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي وادارة التعليم العام بالوزارة مع خبير التنمية البشرية الدكتور محمد بشارات دورة في مهارات قيادة التغيير لمجموعة من معلمي تعليم الكبار التابعين للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي , وقد عقدت الدورة التدريبية في فندق الأوسيس في أريحا واستمرت لمدة يومان تدريبيان بما يعادل 14 ساعة تدريبية .

وتضمنت الدورة العديد من الموضوعات والمحاور المتمثلة في فهم التغيير وآليات تطبيقه؛ للمساهمة في تحسين النظام التعليمي، وكيفية وضع خطة لإدارة التغيير في بيئات العمل المختلفة وباتجاه تحقيق غايات التطوير المنشودة في مجالات التعليم والتعلم.

من جانبه، أشار المدرب د. محمد بشارات، إلى أن محاور التدريب تم تصميمها لتخدم الفئة المستهدفة، وتعمل على التأثير إيجاباً في بنية النظام التعليمي ؛ من خلال تعزيز دورهم وترسيخ قناعاتهم بجدوى التغيير وآليات إدارته؛ وذلك بتوظيف أساليب تطبيقية تعتمد على التشويق والمعرفة ووضع خطط قابلة للتطبيق .

وأشاد الخبير بشارات بالمشاركين في الدورة وقال أنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهدافا لهذه الدورة من ضمنها معرفة المشاركين لمفهوم إدارة التغيير والتعرف على أهم الصفات لإحداث التغيير واستراتيجيات التعامل مع التغيير , كما أنه لا بد من رؤية التغيير كعنصر إيجابي ضروري . وقد تخلل الدورة العديد من التمارين والألعاب التدريبية والتي تحاكي واقع العمل وتشكل فرق العمل الجماعي كما تضمن التدريب العديد من الأمثلة الشيقة وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة والدكتور بشارات.

كما أشاد المشاركون بالدورة وقد قاموا بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطائه لهذه الدورة المتميزة ، وبارك للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم ، فيما أكد ان الدورة التدريبية هي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تمكنهم من خلق جو من الألفة مع الفريق من خلال تدريبهم على منهجية حديثة لهذه الغاية والقدرة على صناعة تغيير ايجابي وفعال لدى الدراسين والمتعلمين , كما وتم توزيع شهادات لجميع المتدربين المشاركين بالدورة من خلال حفل مهيب للوزارة ضم العديد من المسؤولين والقيادات العامة في الوزارة.